الاتحاد

ثقافة

«ثقافية الشارقة» تقر برنامجها للشهر الجاري

الشارقة (الاتحاد) - أقرت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة برنامجها الثقافي للشهر الجاري والذي يتضمن عدة فعاليات نوعية ذات طابع إبداعي.
ومن هذه الفعاليات أيام الشارقة التراثية، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، فعالية شاعر الشلة، الاحتفال بجائزة العمل المكتبي واليوم العالمي للكتاب الذي يصادف الثاني والعشرين من الشهر الجاري، ومهرجان الشارقة للمسرح المدرسي – الدورة الثالثة، وإعلان جائزة الشارقة للإبداع العربي.
كما يتخلل البرنامج ورشا عديدة مثل «الإضاءة المسرحية، سباكة البرونز، نحت وتشكيل وجه الإنسان بالطين، الخط الديواني، توزيع المرقع، الرسم المائي، استخدام الزخرفة في الخزف، الإبرو على القماش، تقسيمات الحلية الشريفة، وحي من الفنان، الرسم السريع بالفرشاة، عمل بعنوان الملاحية الساحلية، تطبيقات فلكية في حساب المد والجزر. ويشمل البرنامج كذلك معارض فنية مثل (ذاكرة، وم الاستديو المفتوح ومعارض فنية أخرى)، كما يشتمل البرنامج على دورات تربوية وتعليمية تنظمها إدارة المكتبات بالدائرة مثل (كيف أنشئ طفلاً مبدعاً، ودورة أفضل طرق التدريس الحديث)، كما تنظم القبة السماوية أسبوعياً عرض عام حول الأجرام الكونية والأحداث الفلكية الظاهرة في سماء الشارقة، وتنظم الدائرة أيضاً زيارة لمؤسسة سلطان العويس الثقافية وزيارة أخرى للمدارس إلى مركز الذيد للفنون، كما ستقام محاضرة بعنوان أفضل الطرق في التعامل مع الطلاب.

اقرأ أيضا

معرض فني يستعيد «علامات» آدم حنين «الفارقة»