الاتحاد

الرياضي

سيرينا تودع رولان جاروس بـ46 خطأ

خرجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى من ربع نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر خسارتها أمام الأسترالية سامنتا ستوسور السابعة 2-6 و7-6 (7-2) و6-8 أمس، وتلتقي ستوسور في دور الأربعة مع الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة التي تغلبت على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 7-5 و6-.4.
في المباراة الأولى كانت ستوسور التي تملك ارسالا قوياً على الأرض الترابية، الأفضل في مختلف مراحل المباراة ولولا الخوف من السمعة الكبيرة لمنافستها لانهت اللقاء بمجموعتين دون الحاجة الى خوض الثالثة بعد أن تقدمت في الثانية 5-3 وكانت على وشك أن تنهيها 6-4 من جانبها. لم تستطع سيرينا بلوغ نصف النهائي منذ 2003 حتى أنها لم تترك انطباعاً خلال مشاركاتها يؤكد قوتها على هذه النوعية من اللاعب، وكانت أمس عاجزة عن مجاراة منافستها التي بلغت دور الأربعة للعام الثاني على التوالي.
واستفادت سيرينا قليلا من ضعف التركيز الذهني لدى منافستها الأسترالية ومن قتالها بقوة فاستطاعت تأخير هزيمتها دون تلافيها لأن المنطق فرض نفسه فخرجت بعد أن ارتكبت 46 خطأ مباشرا ولحقت بالتالي بشقيقتها فينوس والدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفتين ثانية وثالثة على التوالي.

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»