الاتحاد

أخيرة

الشوكولا الإيرانية تتحدى الفانيليا الأميركية

الآلاف يتجمعون أمام وعاء المثلجات الذي سيدخل منافسات موسوعة جينيس في بلدة شمال طهران أمس (أ ف ب)

الآلاف يتجمعون أمام وعاء المثلجات الذي سيدخل منافسات موسوعة جينيس في بلدة شمال طهران أمس (أ ف ب)

طهران (وكالات) - تبقي طهران وواشنطن على مسافة التقاء بينهما، على الرغم من العلاقات الثنائية المقطوعة منذ 34 عاماً والجدل المستمر حول الملف النووي الإيراني. وهذه المسافة تظهر بوضوح في منافسات المصارعة الحرة «الساخنة» التي تجمع الجانبين، وحالياً في المنافسات «الباردة» أيضاً على مستوى «المثلجات«..!
وبعد نحو أسبوع من المواجهة على كأس العالم للمصارعة في حلبة أزادي بطهران، التي انتهت بفوز الفريق الإيراني على نظيره الأميركي بقيادة المصارع جوردان بوروز الثلاثاء الماضي، تحدت شركة “شوبان” الإيرانية منافستها “باسكن روبنز” الأميركية لانتزاع الرقم القياسي في “المثلجات” المسجل باسمها في موسوعة جينيس.
وأعدت “شوبان” وعاء ضخماً يحتوي على خمسة أطنان من المثلجات بنكهة الشوكولا لمنافسة الرقم القياسي المسجل منذ سبتمبر 2005 باسم “باسكن روبنز” بوعاء يحتوي على أربعة أطنان وعشرين كيلوجراماً من المثلجات بنكهة الفانيليا. وبلغ ارتفاع الوعاء الإيراني 1?6 متر، وقطره أكثر من مترين، وجرى تقديمه أمام حشد ضم نحو عشرة آلاف شخص. وقال خاشيار بحري مدير الشركة الإيرانية “إن إنتاج الأطنان الخمسة من المثلجات انتهى الأحد، وتطلب الأمر ثماني ساعات لملء الوعاء”، وأضاف: “إن ممثلي موسوعة جينيس كانوا حاضرين، لكنهم لم يدلوا بأي تصريح إلى الصحافة لأسباب أمنية”.

اقرأ أيضا