الاتحاد

الرياضي

الشارقة يواجه الشباب وبني ياس يلاقي الوصل

الشارقة يواجه الشباب في قمة ساخنة الليلة

الشارقة يواجه الشباب في قمة ساخنة الليلة

تنطلق مساء اليوم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة بمباراتي الشباب مع الشارقة بصالة الأهلي في الثامنة والنصف مساء، والوصل مع بني ياس في الخامسة والنصف على صالة النصر، وتقام المسابقة على 3 أيام، حيث ستكون ضربة البداية اليوم ونصف النهائي السبت المقبل، ثم النهائي يوم الاثنين.
وكان النصر قد أعلن انسحابه من البطولة، وبالتالي تأهل الأهلي لملاقاة الشعب في الدور قبل النهائي السبت المقبل بصالة الوصل، وتكرر سيناريو انسحاب النصر للموسم الثاني على التوالي في كأس رئيس الدولة، حيث كان النادي قد أعلن انسحابه الموسم الماضي بسبب قرارات اتحاد اللعبة، وهو نفس السبب الذي دفع بالنصر إلى الانسحاب هذا الموسم أيضا.
وقبل انطلاقة البطولة اليوم، تعاني الأندية العديد من المشاكل بسبب عدم انتظام لاعبيها لمشاركاتهم المختلفة مع فرقنا التي انتقلت للمحافل الخارجية والتواجد فيها، وعلى سبيل المثال مشاركة الشارقة في البطولة العربية بمصر والأهلي والشباب في البطولة الخليجية بدبي، والنصر الذي شارك مؤخرا في بطولة الأندية الآسيوية بالدوحة.
وفي مشاركات كل هذه الفرق، استعانت بعدد من اللاعبين من أندية مختلفة، مما أثر على تجمع وتدريبات كافة الفرق، ثم جاء انسحاب النصر قبل انطلاق البطولة بقليل ليزيد المشاكل التي تفاقمت كثيرا في الموسم الحالي.
وشهد الموسم العديد من المشاكل في كافة بطولات الاتحاد سواء في الدوري أو كأس السوبر واليوم في بطولة كأس رئيس الدولة.
ووسط هذه المشاكل استعدت الأندية للانطلاق بشكل يتناسب مع ظروفها الحالية، حيث كانت البطولة العربية خير إعداد لفريق الشارقة على سبيل المثال، ويسعى مدرب الفريق أشرف توفيق إلى إنهاء موسمه بشكل إيجابي مع الملك، حيث تعتبر البطولة الأخيرة للمدرب المصري الذي سيعود إلى قياده ناديه السابق الأهلي المصري من جديد بعد انتهاء البطولة.
وقال أشرف توفيق: “أتمنى أن أضيف بطولة أخرى للملك قبل الرحيل، خاصة أنني وجدت أفضل معاملة من إدارة نادي الشارقة طوال فترة تواجدي في الشارقة”.
وتابع: “مباريات الكؤوس ليس لها مقاييس، والشارقة جاهز تماما بكافة لاعبيه المحليين والمحترف أيضا للقاء الشباب التي أعتبرها مواجهة من العيار الثقيل أمام بطل الدوري لهذا الموسم”.
من جانبه، قال أحمد عمر مدرب الشباب: “الفريق جاهز للبطولة بشكل عام، ندرك تماما قوة الشارقة ونسعى إلى تقديم مباراة تليق بالفريق حامل لقب بطولة الدوري”.
من جهته، قال نضال بكري مدرب فريق الوصل: “نحن أقل الفرق استعدادا للبطولة، حيث لعبنا مباراة وحيدة فقط أمام فريق الجاليات ولم تكتمل صفوف الفريق طوال الفترة الماضية وحظوظنا في الفوز باللقب لن تكون كبيرة، غاب عن تدريبات الفريق راشد ناصر فيما عاد إبراهيم خلفان للمران أمس فقط بعد مشاركته مع فريق النصر في البطولة الآسيوية”.
ويعتمد الوصل في مباراة اليوم على مجموعة لاعبين وهم فاضل عباس وفيصل محمد وخليفة الشيبة وعبدالله سبيل وراشد سالم وأيوب عباس وإبراهيم خلفان وراشد ناصر والمحترف كريس.
من ناحية أخرى، أعلن فريق الأهلي استعداده لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث عاد إلى صفوف الفريق لاعبوه المصابون ومنهم: سعيد مبارك ومحمد مبارك وسعيد عتيق.
وقال جاسم خلف المدرب المساعد لفريق الأهلي: “الأمور جيدة داخل الفريق ونسعى لتقديم مباريات تليق بالفريق في البطولة وسنبدأ التجهيز المناسب والقوي للشعب بعد إعلان النصر عن انسحابه”.


9 حكام لإدارة البطولة
دبي (الاتحاد) - عقد عبدالله الحمادي رئيس لجنة المسابقات اجتماعا موسعا مع حكام بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ناقش خلاله ترتيبات الحكام لإدارة البطولة الغالية.
وحكام الساحة لهذه المباراة يصل عددهم إلى تسعة حكام، وهم: يعقوب غابش، حسن البلوشي، حسن حاجي، محيي الدين خطاب، سالم الزعابي، محمد الحمادي، محمد صالح وعامر سنجري وميشا.

عبدالله الأنصاري: انسحاب النصر مفاجأة غير متوقعة

دبي (الاتحاد) - عبر عبدالله الأنصاري أمين السر العام لاتحاد كرة السلة عن أسفه لانسحاب النصر من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قائلا: “كنت أتمنى ألا تتخذ إدارة نادي النصر مثل هذا القرار، نظرا لثقتنا الكبيرة في قوة وأهمية وجود ناد في حجم نادي النصر في هذه البطولة الغالية”.
وطالب الأنصاري إدارة النصر بالتراجع عن قرار الانسحاب، قائلا: “نثمن الدور الكبير الذي يلعبه النصر في نهضة اللعبة في الدولة وعدم المشاركة في البطولة التي تنطلق اليوم لم تكن متوقعة بالمرة، ولم أتوقع لخلاف بسيط أن تصل الأمور إلى هذا القرار بالانسحاب، وما يحدث حاليا سحابة صيف أتمنى أن تزول سريعا”.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: علاقات الإمارات والسعودية متميزة ونموذجية