الاتحاد

الملحق الثقافي

نجوم فوق السجادة الحمراء

توافد نجوم السينما العالمية والعربية فوق السجادة الحمراء في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي في مدخل قصر الإمارات في قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي. ووسط الجماهير وحشد من ممثلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية تألق نجوم وصناع فن السينما في أرديتهم الأنيقة التي حملت تصاميم مشاهير مصممي الأزياء العالميين، حيث وقف كبار النجوم لالتقاط الصور وتبادل الابتسامات مع محبيهم من عشاق الفن السابع.
ومن أبرز الوجوه التي أطلت على الجماهير في العرس السينمائي الظبياني الذي سيستمر 10 أيام يعرض خلالها مجموعة من الأفلام السينمائية المتميزة، الممثل الأميركي دينيس هيزبرج والذي يقدم البرنامج الشهير «24 ساعة»، والذي ذكر من على البساط الأحمر أنه بصدد الإعداد حاليا لفيلم سينمائي ضخم ويتوقع أن يشارك به في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي القادم في أبوظبي، كما لفت إلى أنه حالياً يبحث في عدد من الأفكار المقدمة إليه، لتحويل إحداها لبرنامج تليفزيوني شهير على غرار برنامجه «24 ساعة». ومن النجمات اللواتي تلألأن على السجادة الحمراء، الأميركية ديمي مور التي بدت في رداء أسود اللون، ولكنه يشع أناقة وبهاء، والممثلة هيلاري سوانك، كما حضر مهند بطل المسلسل التركي «نور» والذي حظي بنصيب الأسد من عدسات المصورين، وأيضا نجوم وصناع المسلسل التركي «وادي الذئاب» الذي ترك صدى واسعاً في العالم العربي عن عرضه.
كما كان هناك حشد من ممثلي الإمارات والخليج، منهم الإماراتي جابر نغموش، وسلطان النيادي والمخرج أحمد العرشي، والبحرينية هيفاء حسين، وسعاد عبد الله، وغانم الصالح وعدد آخر من نجوم الفن الخليجيين.
وكان هناك حضور سوري مميز تمثل في حضور نجوم الصف الأول في سوريا، ومنهم جمال سليمان، ورشيد عساف وعابد فهد وزوجته المذيعة زينا، وسلوم حداد، ورنا أبيض، وأمل عرفة والمخرج حاتم علي، وكذلك المخرج عارف الطويل كما حضرت النجمة اللبنانية نادين نجم، وأيضا من فلسطين المخرج رشيد مشهراوي، ومن المغرب المخرج رشيد والي. ومن مصر أيضاً كان هناك حضور قوي على السجادة الحمراء وخصوصا لأبطال فيلم «المسافر» المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان ومنهم الفنانة بسمة التي أعربت عن سعادتها لحضورها ومشاركتها للمرة الثانية في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي، وكانت قد شاركت العام الماضي بفيلم «زي النهاردة» مع المخرج شريف عرفة.
ومن بين الذين ظهروا على السجادة الحمراء الفنان مصطفى شعبان، ومنة شلبي، والمخرج يسري نصر الله والذي يشارك في المهرجان كعضو لجنة تحكيم، والمخرج محمد خان والنجمة غادة عادل وزوجها المنتج مجدي الهواري.
كما حضر عدد من نجوم وصناع السينما الهندية الذين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في مهرجان سينمائي بهذا الحجم وهذه الضخامة، وذكروا أنهم سيحرصون على المشاركة الدائمة في المهرجانات القادمة بأعمال سينمائية مميزة تنافس من اجل الحصول على مراكز متقدمة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

اقرأ أيضا