الاتحاد

كرة قدم

«فيا» يسطعفي سماء أميركا

فيا يحتفل بهدفه في شباك  ريفوليوشن (من المصدر)

فيا يحتفل بهدفه في شباك ريفوليوشن (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

كشف دافيد فيا نجم نادي نيويورك سيتي الحالي لمشجعيه في الإمارات عن مرحلة استقراره في ناديه الجديد، الذي يعد جزءاً من مجموعة السيتي لكرة القدم، والتي يملكها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وأصبح فيا، الذي انتقل من برشلونة، أول لاعب يسجل لنادي نيويورك سيتي في أرضه، وذلك خلال المباراة في استاد يانكي الشهير التي انتهت بفوزه على نادي نيو إنجلاند ريفوليوشن 2-0، واحتفل قائد الفريق أمام 43،500 متفرج من مشجعي النادي الذين حضروا المباراة، ويتطلع فيا بشوق إلى موسم ناجح مع نيويورك سيتي ضمن دوري كرة القدم للمحترفين.

قال فيا (33 سنة)، إن الانتقال إلى نيويورك سيتي أضاف أمراً جديداً إلى مسيرتي المهنية، وقدم تحدياً مثيراً لي، فبالإضافة إلى الاستقرار ضمن دوري جديد، كان من المهم أيضاً بالنسبة إلي التأقلم في بلد جديد وبيئة مختلفة، تسير جميع الأمور بشكل ممتاز، سواء على أرض الملعب أو خارجه، وأنا أستمتع بممارسة التدريبات واللعب والعيش في مدينة نيويورك».
وكان فيا قد أمضى مجمل مسيرته الكروية باللعب في إسبانيا، ولهذا فقد باشر مهاجم نادي نيويورك سيتي الجديد بتعلم لغة جديدة، وردّ فيا على الاستفسارات التي وردته من المشجعين من الشرق الأوسط قائلاً: «لقد بدأت مباشرة بتلقي دروس اللغة الانجليزية لأتمكن من التواصل بشكل أفضل مع زملائي في الفريق ومع المدربين».
وتابع: «هذه المرحلة مميزة وفريدة في مسيرتي الكروية، يتحدث أعضاء الفريق دائماً عن الفرصة الكبيرة التي منحت لنا دخول التاريخ، ولهذا فإنه من المهم أن نعمل بكل جد، وأن نستمتع بهذه التجربة الرائعة، أعتقد أن الجميع ضمن الفريق يشعرون بالسعادة لاشتراكهم في هذا المشروع، فأنه ليس من السهل أبداً تأسيس فريق متكامل وعلينا أن نكون صبورين».
ويعد نادي نيويورك سيتي الفريق العشرين الذي ينضم لمنافسات دوري كرة القدم الأميركي، فقد تضاعف عدد الأندية المشاركة في الدوري الأميركي مرتين منذ انطلاق البطولة في عام 1996، وتحظى منافساتها الآن بجماهيرية متزايدة تفوق بعضاً من الرياضات الشعبية في الولايات المتحدة الأميركية.
وكان فيا أول لاعب يعلن انضمامه إلى نادي نيويورك سيتي، وذلك في شهر مايو من عام 2013، حين أعلن كل من مجموعة السيتي لكرة القدم ونيويورك يانكيز عن شراكة استثمارية لتأسيس نادي كرة قدم لمشجعي هذه الرياضة في مدينة نيويورك، ويعرف النجم الإسباني حجم المهام الكبيرة التي تقع على عاتقه.
وأضاف دافيد: «يشهد الدوري الأميركي حضور مزيد من اللاعبين المميزين، وهذا أمر مفيد جداً لتطور اللعبة وللمشجعين، فحضور اللاعبين من ذوي الخبرة إلى الأندية الأميركية أمر مهم جداً وسيسهم في تنمية هذه اللعبة».
وتابع: «من المهم أيضاً أن نرى اللاعبين الأميركيين يقدمون أداء مميزاً، وأظن أن مكس ديسكيرود لاعب شاب ومميز، والجمهور الأميركي يتحمس لمشاهدة أدائه الرائع خلال المباريات. يضم الفريق العديد من اللاعبين ذوي خبرة في الدوري الأميركي، بالإضافة إلى أربعة لاعبين من مدينة نيويورك، وهذا أمر رائع حقاً ويقربنا من المشجعين».
ويظهر على واجهة قمصان لاعبي نيويورك سيتي شعار اعتاد الجمهور في المنطقة على رؤيته، وهو شعار الاتحاد للطيران، ويخطط النادي خلال الفترة القادمة لطرح قمصانه للبيع وتنظيم العديد من الفعاليات لمشجعي ومحبي كرة القدم في الإمارات والعالم.

اقرأ أيضا