الاتحاد

الرياضي

فريق التتابع يحرز فضية سباق 4 * 100 ويحقق رقماً جديداً للدولة

نجح منتخب ألعاب القوى في إحراز أول ميدالية له في البطولة العربية السادسة عشرة للرجال والسيدات، والتي تختتم منافساتها مساء اليوم على ملاعب مدينة تشرين الرياضية بالعاصمة السورية دمشق، وذلك بعد حصول فريق التتابع على فضية سباق 4*100، الذي إقيم مساء أول من أمس.
واستطاع فريق التتابع المكون من الرباعي عمر السالفة وحسين رستم وجاسم سعيد وبلال السالفة في احتلال المركز الثاني في السباق المثير الذي شهد منافسه حامية، بفارق ضئيل للغاية عن الفريق السعودي الذي جاء أولا بزمن قدره 40.09 ثانية.
في حين حل منتخبنا ثانياً بزمن قدره 40.19 (وهو رقم دولة جديد تفوق على الرقم السابق 40.41)، وحل المنتخب العماني ثالثاً برصيد 40.37 ثانية.
وجاء تحقيق هذه الميدالية كختام لمنافسات اليوم الثاني للبطولة، والذي شهد حظا عاثراً لمنتخبنا في مسابقات هذا اليوم، حيث كانت البداية في نهائي مسابقة رمي المطرقة والتي شارك فيها لاعبنا محمد عمر الخطيب وحل سادساً محققاً مسافة 56.41 متر، في حين فاز بذهبية هذه المسابقة الكويتي علي الزنكوي محققا مسافة 76.46 متر، وجاء بعده المصري محسن عناني محققا 74.31 مترا لينال الفضية، ثم الكويتي ايضا محمد جاسم العبد الله ثالثا بمسافة 69.20 متر لينال البرونزية. في حين لم يتأهل ماجد عبدالله موسى إلى نهائي سباق 110 أمتار حواجز، ولا جاسم سعيد لنهائي سباق 400 متر.
وكان الجميع يترقب نهائي سباق 100 متر، حيث كانت الآمال كبيرة في تحقيق ميدالية في هذا السباق الذي مثلنا فيه عمر جمعة السالفة، ولكن اللاعب حل خامساً محققاً زمنا قدره 10.3 ثانية.
في حين نجح المغربي عزيز أوحادي في إحراز المركز الأول والحصول على الذهبية بتحقيق زمن قدره 9.9 ثانية (وهو رقم قياسي عربي جديد) لكنه لن يسجل نظراً لأنه تم تسجيل الزمن يدويا، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي.
وحل البحريني محمد فرحات في المركز الثاني بزمن قدره 10.01 ثانية ونال الفضية، ثم جاء العماني بركات بن مبارك بنفس الزمن وحصل على البرونزية.
ومما يجدر ذكره أن الوفد الإماراتي احتج قبل انطلاقة سباق 4*100، بسبب منح الفريق الحارة رقم واحد، على اعتبار أن الرقم السابق لفريق التتابع يمنحه الحصول على إحدى الحارات من 3 فأكثر، إلا إذا تم توزيع الحارات وفقا للقرعة، وهو مالم يتم.
واستجابت اللجنة المنظمة للاحتجاج الإماراتي وتم منح الفريق الحارة رقم 3 في السباق الذي شهد منافسة مثيرة ونجح لاعبو منتخبنا في احتلال المركز الثاني في آخر 200 متر وكادوا أن يلحقوا بالمركز الأول الذي ذهب للمنتخب السعودي.
من ناحية أخرى، يخوض منتخبنا اليوم منافسات اليوم الرابع والأخير للبطولة، حيث يشارك سعود عبدالكريم في نهائي سباق 400 متر حواجز بعدما تأهل لهذا السباق في التصفيات التي أقيمت صباح أمس مع زميله على عبيد شيروك ولكن الأخير تعرض للإصابة التي ستحرمه من المشاركة في النهائي اليوم، لتضيع ميدالية كانت الآمال عليها كبيرا، نظرا لأن شيروك هو صاحب فضية هذا السباق في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت بالأردن 2007، ولكن الآمال قائمة على زميله سعود عبد الكريم.
كما يخوض لاعبنا محمد عبدالله عباس منافسات نهائي مسابقة القفز بالزانة، ويشارك الثنائي الشقيقان عمر جمعة وبلال جمعة في نهائي سباق 200 متر، ويحملان على عاتقهما تحقيق إنجاز جديد في هذا السباق، وتختتم المنافسات بالسباق الأخير 4*400 متر.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"