الاتحاد

عربي ودولي

الأردن يرفض تهديدات طهران

رفض وزير الخارجية الأردني ناصر جودة أمس التهديدات الإيرانية الأخيرة لدول الخليج. وطالب إيران “بانتهاج سياسة حسن الجوار في تعاملها مع دول الخليج والدول العربية”.
وأكد جودة، خلال لقاء مع رؤساء تحرير صحف أردنية يومية، “رفض الأردن للتهديدات الإيرانية لدول الخليج”, وحض إيران على “انتهاج سياسة حسن الجوار في تعاملها مع دول الخليج والدول العربية”.
على صعيد آخر، قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان إن الأوضاع في الأردن لن تصل إلى المراحل التي وصلت إليها بلدان عربية أخرى مثل مصر وتونس.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن العدوان قوله في محاضرة ألقاها في الجامعة الأردنية إن “الأوضاع في الأردن لن تصل إلى المراحل التي وصلت إليها بلدان عربية مثل مصر وتونس، بالإضافة إلى ما يحدث حاليا في بلدان عربية أخرى”. وأضاف في الأردن “هناك مناخ للحرية، كما أن الأردن لم يخضع لبطش استعماري لذلك فالأردنيون لديهم مستوى عال من الاعتداد بالنفس والكرامة”.
وتابع “كما أن العلاقة بين الشعب والحاكم ليست علاقة حدية, كما أن القيادة منفتحة على الشعب وهذا من شأنه تخفيف الضغط الشعبي، كما انه لا توجد فوارق طبقية ونظرة فوقية وأخرى دونية في التعامل بين مكونات المجتمع”.
وأكد العدوان أن “هناك إرادة حقيقية لدى جلالة الملك للإصلاح”، مشيراً إلى أن “الحكومة الحالية جاءت ببرنامج للإصلاح بآلياته وبسقف زمني”.

اقرأ أيضا

ماي تطالب بإرجاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو