الاتحاد

الإمارات

ضاحي خلفان يتنازل عن دعواه بحق مواطن سبه على "تويتر"

تنازل الفريق ضاحي خلفان تميم عن دعوى قضائية كان اقامها بحق مواطن عاطل عن العمل يبلغ من العمر 42، بعد ان سبه الاخير اثناء تأديته لوظيفته على موقع "تويتر".

وقررت محكمة الجنح بدبي خلال الجلسة التي عقدتها صباح اليوم، بعد ورود تنازل الفريق تميم عن دعواه الحكم بانقضاء الدعوى واخلاء سبيل المتهم.

يشار هنا الى ان المتهم كان طالب الهئية القضائية خلال مثوله للمرة الاولى امامها، بتكفيله كي يتمكن من الاعتذار من الفريق تميم واخذ تنازل منه.

وقال للهيئة القضائية انذاك: "إذا فاهم بأني قد سببته (ويقصد الفريق تميم) كفلوني، وأنا سأعتذر له وسأحضر تنازلاً منه".

وكانت النيابة العامة احالت المتهم الى المحكمة اواخر شهر فبراير الماضي، بتهمة سب موظف عام هو الفريق ضاحي خلفان القائد العام بشرطة دبي، وذلك أثناء تأديته وظيفته.

وافاد ملازم أول في شرطة دبي، أن الفريق كلفه شفاهة بالتوجه إلى التحريات لفتح بلاغ ضد المتهم، لأنه سبه وقذفه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ولأنه سبه بصفته القائد العام لشرطة دبي، وليس بصفته الشخصية، مبينا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها المتهم بسب الفريق، حيث إن الفريق قام مسبقاً بتحريك دعوى ضده، لكنه ارتأى في ذلك الوقت التنازل عن القضية في ذلك البلاغ على أمل أن لا يعود إلى مثل هذا الفعل، مستدركا بقوله "الظاهر بأن المتهم لم تؤثر فيه القضية السابقة، وعاد وارتكب نفس الجريمة".

وقالت النيابة ان المتهم اعترف خلال النحقيق معه بسب قائد عام شرطة دبي من خلال حسابه على "تويتر " تحت اسم محمد 96 ، لانه لم يقم بحل مشكلته، الا انه تراجع عن ذلك امام الهيئة القضائية، مشيرا "إنه كان يقصد "الحاشية" التي "تحته" لأنهم لا يوصلون إليه الكلام بالطريقة الصحيحة، ولأنه طلب منهم كذا مرة رؤيته لكنهم منعوه".

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعتمد تعيين 162 مواطناً ومواطنة في الإمارة