الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي عجمان» يستعرض مراحل تنفيذ عدد من المشاريع والمرافق الخدمية

المجلس التنفيذي في عجمان خلال اجتماعه برئاسة عمار النعيمي

المجلس التنفيذي في عجمان خلال اجتماعه برئاسة عمار النعيمي

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الجلسة الثالثة للمجلس، والتي عقدت بالديوان الأميري بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشئون المالية والإدارية نائب رئيس المجلس والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري والشيخ علي بن محمد النعيمي رئيس دائرة العدل والمحاكم.
واطلع المجلس بعد تصديق محضر الجلسة السابقة على المذكرة المرفوعة من دائرة البلدية والتخطيط، والتي تتضمن مجموعة من المشاريع التطويرية والتنموية.
واستعرض الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، من خلال هذه المذكرة، العديد من المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع التي تنوي البلدية تنفيذها في القريب العاجل، ومن أبرزها تنفيذ مركز بلدية المنامة الجديد والتوسعات المستقبلية والمرافق الخدمية والإدارات والأقسام المطلوبة لأداء العمل بكل سهولة ويسر والتسهيل على المراجعين، وكذلك مشروع سوق الخضار والفواكه بمنطقة المنامة والمرافق الخدمية المرتبطة بها تسهيلا لسكان المنطقة. وعرض رئيس الدائرة مشاريع إنارة الطرق في إمارة عجمان، والذي سيشمل إنارة شارع النعيمية الحدودي بالمنطقة الصناعية وإنارة شارع حسان بن ثابت بمنطقة الجرف وإنارة الحوض رقم 3 بمنطقة الجرف وإنارة شارع أنس بن مالك بمنطقة مشيرف التجارية وإنارة شارع الجامعة بمنطقة الجرف وإنارة شارع 47 بمنطقة الرميلة وإنارة الطرق الداخلية في منطقة المنامة. كما قدم تقريرا حول مياه الصرف الصحي المعالجة، والذي يشمل المياه المعالجة الصادرة عن المحطة والمياه المعالجة والمستخدمة في الزراعة ومقارنة نتائج معايير نوعية مياه الصرف الصحي الداخلة والمعالجة النهائية من محطة الصرف الصحي وتقريرا عن محطات المياه ونتائج الفلورايد لمياه الشرب في إمارة عجمان وشملت الدراسة التي أجريت على 37 محطة لضمان الجودة والسلامة للوصول إلى المواصفات القياسية للمياه وصلاحيتها للاستخدام. وناقش المجلس ما عرضه مروان آل علي مدير الإدارة المالية بدائرة الشؤون المالية والإدارية والخاص بالخطة التطويرية للنظام المالي في إمارة عجمان. وتطرق المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي إلى نظام الأجندة الإلكتروني الذي سيتم تطبيقه بالمجلس التنفيذي للإمارة.
وأشاد الأعضاء بجهود دائرة البلدية والتخطيط في سرعة إنجاز حلول الاختناق المروري الذي وقع في مشروع تطوير جسر الحميدية. واختتم الشيخ عمار بن حميد النعيمي الجلسة بالإشادة بروح الإخوة والتواصل بين أعضاء المجلس، والذي أدى إلى رفع كفاءة العمل وسرعة الإنجاز.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلق حملة واسعة لمكافحة حمى الضنك في عدن