الاتحاد

الإمارات

مشاركة طلابية واسعة في "إبداع من النفايات"

تنظم وحدة البحوث البيئية في نادي تراث الإمارات للسنة السابعة على التوالي، مسابقة "إبداع من النفايات" بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، تحت شعار "كن مبدعاً في إعادة استخدام النفايات القماشية".

وجاء إطلاق المسابقة في إطار الاستفادة من النفايات القماشية في البيئة المحيطة بطريقة مبدعة، تشجع على تنمية مهارات المشاركين، وتشكيل ذوقهم الفني، والمسابقة مخصصة لطلبة مدارس التعليم الأساسي بالحلقة الثانية (الحكومية والخاصة)، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة.

وأعلنت وحدة البحوث البيئية في النادي، أنها تسلمت مؤخراً نحو 613 من الأعمال المشاركة، وهو العدد الإجمالي للمتقدمين لهذه المسابقة التي تحظى بإقبال كبير من جانب الطلبة والطالبات نظراً لما تتمتع به من معلومات وأفكار بيئية مهمة، وكذلك للجماليات التي تحيط بموضوع المنافسة.

وتم تشكيل لجنة خاصة لاستلام الأعمال المشاركة، ومهمتها ترقيم هذه الأعمال ومن ثم فرزها بعد التأكد من استيفائها لكافة شروط المسابقة ووصل عددها إلى 552 عملاً، وذلك لعرضها على لجنة التحكيم والمشكلة من قبل الجهات التالية: نادي تراث الإمارات، وزارة التربية والتعليم، وزارة البيئة والمياه، هيئة البيئة أبوظبي .

وبدأت لجنة التحكيم بتقييم الأعمال مع نهاية الشهر المنصرم، حيث انتهت إلى اختيار أصحاب المراكز الأولى والفائزين على مستوى المدارس، ومستوى مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم أيضا اختيار عشرة أعمال متميزة.

وستعلن النتائج النهائية يوم الخميس الموافق 26 أبريل الجاري في حفل خاص يقام على خشبة مسرح إدارة الأنشطة والسباقات البحرية التابع للنادي بحضور عدد من كبار المسئولين في النادي وكافة الجهات المشاركة وأولياء أمور الطلبة والطالبات، وسيصاحب الحفل افتتاح معرض للأعمال المشاركة ويستمر حتى مساء يوم الثالث من مايو المقبل.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي