الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للسياحة» تفتتح مركزاً للمعلومات السياحية في قلعة الجاهلي

مركز جديد للمعلومات السياحية في قلعة الجاهلي

مركز جديد للمعلومات السياحية في قلعة الجاهلي

افتتحت هيئة أبوظبي للسياحة مركزا جديداً للمعلومات السياحية في قلعة الجاهلي، إحدى المعالم الأثرية الهامة في العين.
وتحتضن قلعة الجاهلي رابع مراكز المعلومات التابعة للهيئة والمنتشرة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي إلى جانب مركز خامس في محطة السفن السياحية في ميناء زايد يجري تشغيله بين شهري نوفمبر ومايو.
وتعتزم الهيئة افتتاح مركزيّن آخريّن للمعلومات السياحية قبل نهاية العام الجاري.
وقال سعيد الظاهري، مدير المعلومات السياحية في “هيئة أبوظبي للسياحة” في بيان صحفي أمس “نضع حالياً اللمسات الأخيرة على مركز جديد في منطقة “السوق المركزي” تمهيداً لافتتاحه خلال شهر يوليو المقبل، بينما نستعد لتدشين الثالث في مدينة “عالم فيراري أبوظبي” بحلول شهر أكتوبر”.
وتخطط الهيئة لزيادة عدد منصات المعلومات لخدمة زوار أبوظبي في الوجهات الرئيسية بالإمارة إلى جانب تركيب أجهزة استعلامات مزودة بشاشات تعمل باللمس في منفذ مزيد الحدودي بين العين/عمان، ومنتجع الصحراء “قصر السراب” بإدارة أنانتار في صحراء ليوا، و”عالم فيراري أبوظبي”، أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم والمقرر افتتاحها يوم 28 أكتوبر.
ويقدم مركز قلعة الجاهلي خدماته من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساء عدا يوم الاثنين نظراً لإغلاق القلعة، بينما يستقبل الزوار يوم الجمعة من 3 مساء-5 مساء.
يذكر أن “قلعة الجاهلي” تعتبر من أبرز القلاع التاريخية في دولة الإمارات، وظلت لسنوات طويلة مقراً صيفياً لآل نهيان. وبدأ العمل على تشييدها عام 1891 للدفاع عن مدينة العين وواحات النخيل. كما استخدمها البريطانيون خلال الخمسينيات كقاعدة لقوة كشافة ساحل عمان.
وقد نفـذت “هيئة أبوظبي للثقافة والتراث” عملية ترميم واسعة للقلعة إلى جانب إنشاء معرض دائم عن المغامر البريطاني السير ويلفريد ثيسيجر، ورحلته عبر صحراء الربع الخالي في العقد الرابع من القرن الماضي.

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟