الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان وبنجلاديش

بحث أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مؤخراً مجالات تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية بين الإمارة وكل من اليابان وبنجلاديش.
والتقى المدفع مع تاكاشي أشيكي القنصل العام الياباني في دبي والإمارات الشمالية حيث تم استعراض الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة إلي مجتمع رجال الأعمال، وكذلك ما توفره من مزايا وحوافز إلي الفعاليات التجارية من الشركات اليابانية العاملة بالإمارة إضافة إلي جهود الغرفة والقنصلية في الارتقاء بمستوي التعاون بما يخدم الأهداف المشتركة في تقوية العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري في مابين الشارقة واليابان.
وشدد الجانبان على أهمية تفعيل التعاون بين مركز اكسبو الشارقة وجيترو للمعارض في زيادة عدد الفعاليات المشتركة والمشاركة في المعارض العامة والمتخصصة التي تقام لدى كل جانب كما تناول اللقاء سبل التعاون في مجال تجارة السيارات وأجزاءها.
وأكد المدفع ضرورة الاستفادة من التجارب والخبرات اليابانية المتطورة في تأهيل وتدريب العاملين بالقطاع الخاص ولاسيما المواطنين منهم ومن الجنسين من خلال إقامة شراكات بين الجهات الأكاديمية ومراكز التدريب اليابانية ومعهد الشارقة لتكنولوجيا الذي يعمل تحت مظلة الغرفة. كما التقى المدفع مع محمد أبو ظفر القنصل العام لجمهورية بنجلاديش يرافقه محمود الحاج القنصل التجاري الجديد بمقر الغرفة مؤخراً.
وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين الغرفة والقنصلية البنجالية وكيفية الاستفادة من خدمات كل جانب في خدمة تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين بشكل عام والأعضاء المنتسبين للغرفة ورجال الأعمال والمستثمرين البنجاليين بالدولة بشكل خاص إضافة إلي أهمية تعزيز التواصل بما يخدم تلك التوجهات ويسهم في زيادة مستوى التبادل التجاري بين البلدين.
وأكد أحمد المدفع حرص الغرفة على دعم الاستثمارات الإماراتية في بنجلاديش وذلك من خلال الترويج للفرص الاستثمارية المتوافرة في بنجلاديش لدى رجال الأعمال في الشارقة، مبيناً أن الشارقة في صدد تنظيم في المعرض والملتقى الإسلامي بمركز اكسبو خلال ابريل 2011، وقال إن هذه الفعالية تمثل فرصة لبنجلاديش يمكن أن تستغلها للترويج ليس فقط لرجال الأعمال الإماراتيين بل أيضا لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أنحاء العالم الإسلامي الذي يتوقع مشاركتهم في هذه الفعالية. كما رحب رئيس غرفة الشارقة بمساندة ورعاية القنصلية للتوجه نحو تأسيس مجلس لرجال الأعمال البنجال في الشارقة على غرار مجالس رجال الأعمال الأخرى.

اقرأ أيضا

871 مليار درهم التحويلات المالية بالدولة خلال أغسطس