الاتحاد

الاقتصادي

100 مليون درهم المبيعات المتوقعة لـ«جيتكس شوبر الربيع»

جانب من فعاليات المعرض (تصوير حسن الرئيسي)

جانب من فعاليات المعرض (تصوير حسن الرئيسي)

يوسف العربي(دبي)

تتجاوز مبيعات معرض «جيتكس شوبر الربيع 2015» 100 مليون درهم خلال أربعة أيام، بحسب تقديرات مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض. وافتتح سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أمس دورة الربيع من جيتكس شوبر 2015، الذي تتواصل فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حتى السبت المقبل، وسط مشاركة واسعة من علامات تجارية وشركات تجزئة إقليمية وعالمية تعرض ما يزيد على 35 ألف منتج .

وقال حسن مسافر، مدير المعارض والفعاليات بالمركز في تصريحات لـ«الاتحاد» إن نسبة الإشغال لمساحات العرض بلغت 100% نتيجة اتجاه معظم العارضين إلى زيادة مساحات الأجنحة، بالإضافة إلى انضمام نحو 20 عارضاً جديداً للمرة الأولى. وأضاف أن التوقعات الإيجابية لنمو مبيعات «جيتكس شوبر الربيع» تستند إلى معطيات دقيقة منها زيادة حجم الخصومات التي يقدمها العارضون على الأجهزة خلال الدورة الحالية والتي تتجاوز في بعض الأحيان 40%، بالإضافة إلى مضاعفة قيمة الجوائز المقدمة للزوار.

وأشار مسافر إلى أن الدورة الحالية تتميز بتزامنها مع إجازات منتصف العام في الإمارات وباقي دول الخليج، فضلا عن قيام مركز دبي التجاري باستحداث معرض موازٍ وهو «شوبرسمارت ليفينج» المتخصص في عرض احدث الأجهزة والتقنيات في مجال الأجهزة المنزلية.

ولفت إلى زيادة مساحة معرض «جيتكس شوبر الربيع» بنسبة 25% خلال الدورة الحالية، لتصل إلى نحو 25 مترا مربعا مقارنة بنحو 20 ألف متر مربع خلال الدورة السابقة للمعرض وهو الأمر الذي ضاعف الزخم والاهتمام بالدورة الحالية.
وأضاف أن الشركات العارضة ستقوم بطرح العديد من المنتجات الأخرى على صعيد الهواتف المتحركة، والأجهزة اللوحية، وشاشات العرض والطابعات، والكاميرات وهو الأمر الذي يضاعف الزخم حول الدورة الحالية للمعرض ويرفع من توقعات المراقبين والمشاركين حول عدد الزوار والمبيعات المتوقعين.
وقال إن معرض «جيتكس شوبر الربيع» أصبح المنصة المثالية لشراء الإلكترونيات الاستهلاكية، حيث يترقب عشاق التكنولوجيا انطلاق المعرض للاطلاع على أحدث الأجهزة والاستفادة من العروض الخاصة التي لا تتوافر على مدار العام.

وأضاف أن العروض التي تقدمها الشركات خلال «جيتكس شوبر2015» ستقدم قيمة مضافة حقيقية للعملاء والمشترين، منوهاً إلى أن تصميم هذه العروض والباقات متروك لآليات المنافسة من دون أي تدخل من إدارة المعرض.

وأكد مسافر على وجود تنسيق قوي مع مركز أبوظبي للمعارض لعدم تعارض مواعيد إقامة معرض جيتكس شوبر الربيع مع معرض أبوظبي للإلكترونيات الذي اختتم فعالياته وهو الأمر الذي كان له أثر إيجابي على المعرضين.

وأشار إلى أن مركز دبي التجاري نجح في التوصل على اتفاق تجاري مع شركة سامسونج العالمية لإتاحة عملية التسجيل المسبق للهاتفين الجديدين «جالكسي أس6» و«جالكسي أس6 إيدج» خلال فعاليات المعرض مشيرا إلى أن المركز سيخوض مفاوضات مماثلة مع كبرى شركات تصنيع الهواتف بما يضمن توافر أحدث الإصدارات في الدورات المقبلة.
وشدد مسافر انه لا نية لتطبيق الدخول المجاني للمعرض لجذب المزيد من الزوار لافتا إلى رسوم دخول المعرض والتي لا تتجاوز 20 درهما للفرد تضمن التركيز على المشترين الجادين الراغبين في الشراء كما تحد من الزحام المتوقع في حال فتح باب الدخول المجاني. وأشار إلى أن إدارة مركز دبي التجاري تقوم بموازاة ذلك بتقديم العديد من التسهيلات للزوار والتي تفوق قيمة تذكرة الدخول حيث يحصل كل زائر على قسائم للمشاركة في السحوبات والجوائز مع كل تذكرة يقوم بشرائها كما تم إبرام اتفاقيات مع بنوك وطنية تتيح للزوار استرجاع ثمن تذكرة الدخول في حال قيامه بشراء أي سلعة باستخدام بطاقة الائتمان.
من جهته قال هيسم ياسين، مدير مجموعة الاتصالات في سامسونج الخليج للإلكترونيات إن الشركة تركز خلال مشاركتها في جيتكس شوبر الربيع 2015 على استعراض هاتفي «جالكسي أس6» و«جالكسي أس6 إيدج» الجديدين مشيرا إلى أن عملية التسجيل المسبق على الهاتفين خلال فعاليات المعرض فاقت التوقعات.

وشهد اليوم الأول للمعرض إقبالا كبيرا من المستهلكين الذين تركزت مشترياتهم على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشاشات العرض. وطرحت كبريات الشركات والوكلاء والموزعون المشاركون في المعرض عروضاً قوية تضمنت تخفيضات مباشرة في الأسعار تتراوح بين 10 و20% بالإضافة إلى تقديم خدمات وهدايا مجانية تتراوح بين 20 و30%.

اقرأ أيضا

15.88 مليون سائح ونزيل في فنادق أبوظبي ودبي خلال 9 أشهر