الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جمارك دبي تطلق «نظام المراصفة الذكي»

جمارك دبي تطلق «نظام المراصفة الذكي»
28 مايو 2019 04:28

دبي (الاتحاد)

دشنت جمارك دبي «نظام المراصفة الذكي» الذي يسهل رسو السفن التجارية في خور دبي لتفريغ وتحميل البضائع باستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي.
ويُمكن «نظام المراصفة الذكي» طواقم السفن التجارية التي تُبحر عبر خور دبي من إنجاز معاملاتها إلكترونياً عبر الخدمات الذكية التي يوفرها النظام، حيث يُتيح النظام لطواقم السفن التجارية المتجهة نحو خور دبي أن تتقدم إلى غرفة العمليات في مركز جمارك خور دبي التابع لإدارة المراكز الجمركية الساحلية بطلبات التسجيل لشحناتها في النظام إلكترونياً باستخدام الأجهزة الذكية. وبعد إنجاز عمليات تسجيل السفن تتولى غرفة العمليات من خلال «نظام المراصفة الذكي» توجيه السفن إلى أرصفة الانتظار لإنجاز عمليات التفتيش واستكمال الإجراءات، ثم يتم إبلاغ طاقم السفينة بوساطة النظام بالتوجه إلى الرصيف المخصص لرسوها من أجل تفريغ البضائع. وفي حال كانت السفينة تنقل شحنة من البضائع التجارية من دبي إلى الأسواق الخارجية يتيح النظام لطاقم السفينة إنجاز الإجراءات وإنجاز تحميل البضائع لتنطلق مجدداً في رحلاتها إلى مقاصدها في نحو 50 ميناء تنتشر في 9 دول تتركز معها التجارة عبر خور دبي.
حضر التدشين، معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وأحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©