الاتحاد

الاقتصادي

«سيدات أعمال أبوظبي» ينظم دورات تدريبية للمواطنات

نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أربع دورات وبرامج تدريبية تهدف إلى التوعية بأهمية ممارسة العمل التجاري والاقتصادي الحر من خلال التدريب والتأهيل على تأسيس المشاريع الجديدة وتدريبهن حول كيفية إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وإدارة المشاريع الصغيرة ومهارات التسويق وكيفية تغليف وتقديم المنتج.
شارك في الدورات 40 سيدة مواطنة من مدينتي أبوظبي والعين من الحاصلات على رخص برنامج مبدعة.
و تم تنظيم 4 وبرامج تدريبية متكاملة في كل من مدينتي أبوظبي والعين بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالمي وبرعاية شركة إيد استروم، حيث ركز البرنامج الأول على أساسيات المشاريع الجديدة وكيفية إعداد دراسات الجدوى وقد تضمنت محاضرات هذا البرنامج عدداً من الموضوعات التي تهم سيدات الأعمال والحاصلات على رخص برنامج مبدعة.
وتركزت موضوعات هذه المحاضرات حول التعريف بمتطلبات العمل في المشاريع الحرة والتعريف بأسباب فشل المشاريع الصغيرة في الدولة والتعريف بالمزيج التسويقي وتطبيقاته العملية وإبراز أهمية التسويق في المشاريع الصغيرة وكيفية التعامل مع تقلبات السوق والتقديرات المالية للمشروع الجديد.
وتركزت محاضرات برنامج إدارة المشاريع الصغيرة حول تعلم الأسس الصحيحة لإدارة المشاريع الصغيرة وإيجاد الأفكار المبتكرة للمشاريع وكيفية دعم وتشجيع المبدعات على اكتساب المهارات اللازمة لإدارة مشاريعهن الصغيرة من خلال المنازل.
و تركزت محاضرات البرنامج الرابع حول (كيفية تغليف وتقديم المنتج) والربط بين عملية التسويق وتغليف المنتج وتقديمه والتعريف بأهمية عملية التغليف وإبراز المنتج بالصورة الصحيحة للمستهلك والتعريف بالوسائل المختلفة لكيفية جذب المستهلك للمنتج أو الخدمة. أكد مجلس سيدات أعمال أبوظبي أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لدورها في تعزيز روح المبادرة لدى السيدات المواطنات واكتساب القدرة على اختيار أفكار المشاريع وإدارتها وكيفية وضع خطط التطوير والتسويق والتوعية بأساليب التمويل والدعم الفني للمشاريع الصغيرة.
وفي نهاية البرامج التدريبية كرم مجلس سيدات أعمال أبوظبي المشاركات اللواتي أتممن متطلبات المشاركة في البرامج الأربعة.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»