الاتحاد

الاتحاد نت

"الفيسبوكيون" يناهضون المرشح الإخواني لرئاسة مصر

شن المستقلون والنشطاء والليبراليون المصريون حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم "سنحيا لوحدنا"، بعد أقل من نصف ساعة من إعلان ترشيح جماعة "الإخوان" للمهندس خيرت الشاطر لمنصب الرئاسة في مصر.

وتأتي حملة "سنحيا لوحدنا" على وزن حملة المرشح السلفي حازم أبو إسماعيل "سنحيا كراماً"، في إشارة منهم لمحاولة "الإخوان" السيطرة على السلطة التشريعية والتنفيذية في مصر.

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي أمس بمئات التعليقات التي انتقدت ترشيح "الإخوان" للشاطر. وكتب المطرب المصري حازم نمرة، متهكماً على حسابه الشخصي بـ"تويتر"، "الإخوان مش هيرشحوا خيرت الشاطر غير لما يكونوا ضامنين.. المفاجأة الكبرى هتكون انسحاب ابو اسماعيل من (سباق) الرئاسة. لكن السؤال الذي يؤرقني مين هيشيل (يزيل) البوسترات؟".

وعلق زياد طارق: "من التعليقات المشينة إللي لقتها على خبر ترشح خيرت الشاطر أنه يوسف الصديق هذا العصر سجن ليحكم مصر حسبنا الله ونعم الوكيل". وكتب أحمد الشيخ: "ترشيح خيرت الشاطر، هو تطبيق لسياسة حافة الهاوية، ولكنه بالطبع ليس نهاية المفاجأة فالمعركة لم تنته بعد".

وعلق مقدم البرامح الشهير باسم يوسف: "الإخوان رشحوا خيرت لأن الشيطان شاطر". ويأتي قرار ترشيخ خيرت الشاطر على مقعد رئاسة مصر قبل أسبوع من إغلاق باب الترشح وبدء مرحلة الحسم في الانتخابات التي ستجرى نهاية مايو المقبل.

اقرأ أيضا