الاتحاد

الاقتصادي

رأس الخيمة تسعى لاستقطاب 2,5 مليون سائح في 2012

أكد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة أن الإمارة تسعى إلى استقطاب 2,5 مليون زائر في العام 2012.
وأضاف سموه في حوار نشر في العدد الاول من مجلة “راك تور” التي تصدرها دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة “أن هدف رأس الخيمة الوصول بعدد الزائرين في عام 2012 إلى (2.5) مليون زائر، عن طريق تنمية موارد رأس الخيمة السياحية التي تزخر بها من طبيعة خلابة وجبال ورمال صحراوية وشواطئ خلابة، بجانب تميزها في تحقيق التناغم والانسجام بين تراث الماضي ومدنية الحياة اليومية، إضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الإمارة للمستثمرين.
وأصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة مجلة “راك تور”، والتي تصدر باللغة الإنجليزية، وتعنى بالشأن السياحي بالإمارة، وتتولى مسؤولية إصدارها إدارة الدعم والترويج السياحي.
وقال محمود أبو علي مدير إدارة الترويج والدعم السياحي في بيان صحفي أمس إن مجلة “راك تور”، مجلة دورية تصدر كل ستة أشهر، وتصدر باللغة الإنجليزية، تهدف إلى تعريف السياح برأس الخيمة وإعطائهم صورة عن الأماكن السياحية التي يقصدونها للاستمتاع والترفيه عن أنفسهم.
وتعد مجلة “راك تور” جسرا متينا بين إمكانيات رأس الخيمة السياحية والاستثمارية وبين السائحين والمستثمرين على الصعيدين المحلي والعالمي، مما يجعل الإمارة مقصدا سياحيا واعدا، بحسب ابوعلي.
وتعكس المجلة بين صفحاتها الخمسين صورة واقعية عن القطاع الفندقي، وشرح كامل عن خدمات الفنادق وجودتها وسياستها الترويجية لجذب السائحين، بالإضافة إلى الرياضات المختلفة التي يستطيع السائح ممارستها من تزلج على الماء وتسلق الجبال وغيرها من الرياضات.
وتعكف الدائرة حاليا على إصدار العدد الثاني من مجلة “راك تور” لتصدر في أبهى حلة، ممثلة آفاق وواقع الاستثمار والسياحة في رأس الخيمة، كما تضع في خطتها إصدارها باللغة الألمانية بجانب الإنجليزية في عددها الثالث لمشاركتها وتوزيعها في معرض برلين السياحي المزمع عقده في مارس القادم.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء «دبي للتحكيم الدولي»