الاتحاد

الإمارات

الحبس سنتين لقاتل والدته بالشارقة

أحمد مرسي (الشارقة)

قضت محكمة جنايات الشارقة، على الشاب الخليجي «ن. م. ل.» 29 عاماً، والمتهم بقتل والدته «نحراً»، في الواقعة التي حدثت في الشارقة شهر يونيو من العام قبل الماضي، بالحبس عامين وإلزامه بدفع الدية.

وأصدرت المحكمة حكمها على المتهم، صباح أمس، بعد ثبوت أن المدان «مريض نفسياً»، وغير مسؤول في القضية، استناداً لتاريخه المرضي ومعاناته «الاضطراب الذهاني»، وفق تقرير صادر من مستشفى الأمل، والمتمثل في اضطراب التفكير وفقدان الترابط المنطقي في الكلام، وأنه سبق أن أدخل لمركز طب نفسي في الدنمارك في عام 2010، وشخصت حالته بـ «الذهان الحاد»، وأنه رفض بعدها الاستمرار في العلاج.

يذكر أن تحقيقات النيابة حول الواقعة وقت الحادث، أكدت أن الشخص اعترف بقتله أمه «أ.م.غ» 50 عاماً، تحمل الجنسية الدنماركية ومن أصول عربية، في إحدى الشقق بمنطقة الممزر بالشارقة، وأنه أقدم على فعلته، نظراً لكونها تمارس أعمال دجل وشعوذة، حيث قام بنحرها على فراشها وقد استمر داخل الشقة مع الجثة المسجاة لفترة عشرة أيام.

وبيّن تقرير الطب الشرعي أن القتيلة تعرضت لجرح بالعنق صاحبه نزف دموي وقطع بالقصبة الهوائية والأوعية الدموية الرئيسة، ما أدى إلى توقف بالتنفس والقلب، وبالتالي الوفاة، وبوصول فريق التحقيق للموقع تبينت على الجثة آثار تعفن.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان