الاتحاد

الرياضي

500 متسابق في تحدي «أدنوك» للدراجات الهوائية

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» تفاصيل سباق تحدي أدنوك للدراجات الهوائية والذي تنظمه الشركة غداً بمشاركة اكثر من 500 متسابق من الجنسين، وذلك في مؤتمر صحفي بمجمع الشيخ خليفة للطاقة بأبوظبي.

وحضر المؤتمر الصحفي السيد سعيد البادي مدير قسم المطبوعات والوسائط المتعددة بالشركة وعبد السلام فيروز رئيس شعبة الخدمات الترفيهية ويوسف عمر البلوشي رئيس قسم الرياضات الجماعية بمجلس أبوظبي الرياضي ومحمد قاسم ممثل اتحاد الدراجات الهوائية.

وانتهت لجنة البطولة من إعداد كافة الترتيبات وتوفير كافة التجهيزات والفرق الطبية وفرق الدعم للمشاركين وتوفير كل الإمكانات التي تكفل نجاح البطولة وخروجها في أزهى صورة في ظل رصدها جوائز كبيرة للفائزين.

وثمن السيد سعيد بن سيف القمزي مدير دائرة الشؤون الإدارية رئيس لجنة نشاط نادي الكورنيش، الدعم الذي حظيت به البطولة من مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الدراجات الهوائية وبلدية أبوظبي والإدارة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة بإدارة مرور أبوظبي.
وقال: «تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية لأدنوك، واهتمامها بدعم الرياضة بصفتها إحدى أهم الداعمين للفعاليات والأنشطة الرياضية والمجتمعية في الدولة، واعترافا وتقديرا للإنجازات الكبيرة التي حققها رياضيو الدولة على الصعيد العربي والإقليمي والدولي.
وتابع: «أدنوك حريصة على تنظيم البطولات الرياضية في كافة الألعاب الرياضية للموظفين واسرهم، لافتا إلى أن أدنوك أسست مؤخراً نادياً باسمها للدراجات الهوائية، نظرا للاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة والتي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، موضحاً ان أدنوك حريصة على التواصل مع المهتمين بهذه الرياضة وإعداد فريق أدنوك للدراجات الهوائية للمشاركات المحلية».
واكد القمزي اهتمام أدنوك وحرصها على توفير بيئة عمل متميزة تشمل التدريب والتطوير والرعاية الصحية وسلامة الموظفين ولياقتهم، عبر توفير وتهيئة الملاعب والمرافق الرياضية وتنظيم البطولات والسباقات والنشاطات الرياضية لكافة الفئات العمرية، على مستوى الألعاب الفردية والجماعية.
وأوضح أن تنظيم بطولة للدراجات الهوائية بمشاركة كافة الجنسيات تتسم بالتحدي، ولكنها لا تخلو من المتعة تتيح التعرف على جمال أبوظبي ومعالمها السياحية والتطور الكبير الذي تشهده المدينة في هذا التوقيت من السنة مما يسهم في دعم السياحة والترويج لها.
من جانبه قال السيد سعيد البادي: «إقامة هذه البطولة يأتي ثمرة للتعاون والتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الدراجات الهوائية وكافة الدوائر والسلطات المعنية، نشكر أدنوك وتقديرها على تعاونهم البناء على وجهودها في تنظيم وإقامة البطولة ونتمنى استمرار هذا التعاون في بطولات ومشاركات قادمة». وثمن عبد السلام فيروز رئيس شعبة الخدمات الترفيهية وعضو لجنة نشاط نادي الكورنيش، جهود كافة الجهات التي أسهمت في تنظيم البطولة، مشيداً بالدور الفعال والتعاون المستمر من كافة الوسائل الإعلامية في الدولة والتي لا تدخر جهدا في تسليط الضوء على كافة النشاطات والفعاليات الرياضية، مما اسهم في نجاحها وجذب الجماهير لحضور هذه الفعاليات، موضحا أن أدنوك تعول كثيراً على الإعلام في نجاح كافة نشاطاتها الرياضية لاسيما لهذه البطولة».
من جانبه اكد يوسف عمر البلوشي حرص واهتمام مجلس أبوظبي على دعم وتشجيع رياضة الدراجات الهوائية نظرا للاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة والتي شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية نسبة لتزايد الاهتمام كما أنها تعد نمطا للحياة يسهم في المحافظة على الصحة السليمة.
وأوضح أن المجلس قد رصد جوائز نقدية كبيرة للفائزين مشيدا بالتجاوب الواسع من كافة الجنسيات للمشاركة في هذه البطولة.
وقال السيد محمد قاسم ممثل الاتحاد: «مسافة السباق تبلغ 80 كيلومترا تبدأ من كورنيش أبوظبي وستقام على ثلاث فئات، تضم فئة الرجال والنساء وفئة الأندية وبمشاركة عدد من المتسابقين من الدول الخليجية إضافة إلى مشاركة جنسيات متعددة من المقيمين في الدولة، اللجنة المنظمة ستستخدم احدث الوسائل في متابعة المتسابقين وقياس الوقت، كما ستخصص فرقا طبية وعلاجية بالتعاون مع الخدمات الطبية في أدنوك ومستشفى خليفة ومستشفى الرحبة لتقديم الخدمات العلاجية للمتسابقين وضمان امنهم وسلامتهم».
وأوضح ان اتحاد الدراجات الهوائية عين عددا من أكفأ الحكام لإدارة هذه البطولة وفرغ من إعداد كافة الترتيبات التي تضمن نجاحها بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح