الاتحاد

الإمارات

«تنمية المجتمع» تنظم «اعرف حقوقك»

دبي (الاتحاد) - تنظم هيئة تنمية المجتمع، بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية، برنامج “اعرف حقوقك”، تحت شعار “أتعرف على حقوقي... وأطور مهاراتي”، وذلك في إطار سلسلة من المبادرات التي تقوم بها الهيئة لتوعية طلبة وطالبات المدارس بحقوق الطفل.
وقال د. عمر الشامسي مدير تنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في الهيئة: “يهدف برنامج “اعرف حقوقك” إلى تعريف الطّالب بحقوقه كإنسان ينتمي لمجتمع به تحديات متنوّعة، وقضايا إنسانيّة ذات أهميّة، بالإضافة إلى تطوير مهارتي القراءة والكتابة من خلال “القراءة التّأمليّة “ و”الكتابة الموسّعة” في مجال حقوق الإنسان. وتابع: كما يسعى البرنامج إلى تعزيز القيم المجتمعية المكتسبة في مجال حقوق الطفل من تحمل المسؤولية، والمواطنة الصالحة”.
وتركز محاور ورش العمل المخصصة للطلاب والطالبات والتي تشرف عليها وهيبة الملا رئيس قسم التدريب والتوعية على حقوق الطفل في الحصول على الحماية من جميع أشكال العنف والإساءة، بالإضافة إلى الحق في التعليم والحقوق المعطاة للطلبة من ذوي الإعاقة.
وتتطرق ورش العمل المخصصة للمعلمين والمعلمات والمشرفين إلى عدة محاور من أبرزها التعرف على ميثاق حقوق الطفل والربط بين حقوق الطفل والتعلم الخدمي والتعريف باَليات تنفيذ ومتابعة وتقييم برنامج “أتعرف على حقوقي... وأطور مهاراتي”. أما ورش العمل المخصصة لأولياء الأمور فتتناول تعريفهم بالبرنامج وأهدافه ونتائجه.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات