الاتحاد

الإمارات

سجن آسيوي 10 سنوات لحيازته مخدر الحشيش

دبي (الاتحاد)- أيدت محكمة الاستئناف بدبي قرار سابقتها الجنايات، القاضي بسجن زائر آسيوي، يبلغ من العمر27 عاماً، لمدة 10 سنوات لإدانته بحيازة 152.7 كيلوجرام من مخدر الحشيش بقصد الترويج، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة.
وفرضت المحكمة على المدان غرامة 50 ألف درهم، فيما قالت النيابة العامة، إن المتهم تم إلقاء القبض عليه من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إثر تلقيها معلومات من أحد مصادرها بأن شخصاً من دولة عربية اتصل به، وأبلغه أن يبحث له عن ناقل للمخدرات إلى هذه الدولة.
إلى ذلك، قررت محكمة الاستئناف بدبي وقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة عام كانت أصدرتها محكمة الجنايات في وقت سابق بحق طيار بعد أن دانته باحتجاز موظفة خليجية في شقته.
وكانت الموظفة الخليجية أفادت في تحقيقات النيابة العامة في وقت سابق، بأن علاقة صداقة تربطها بالطيار المتهم، وأنها توجهت إلى شقته في منطقة مردف من أجل الحصول على إيصال تسلم وثيقة جواز سفرها، الذي كان محجوزاً كضمان في بلاغ مروري بمركز شرطة الراشدية.
وأشارت إلى أن المتهم رفض إعطاءها الإيصال، وقام بإغلاق باب الشقة وقام باحتجازها، مبينةً أن سبب إقدامه على ذلك، لأنها حادثته بعصبية، لافتة إلى أنها استنجدت بالمارة في الطريق بعد أن قامت بفتح النافذة إثر مغادرة المتهم لكن من دون جدوى، وأنها حاولت الفرار من النافذة لكنها تراجعت خشية السقوط، مبينة أنها خرجت بعد ساعة عن طريق الشرطة.
وفي قضية أخرى، أيدت الهيئة القضائية بمحكمة الاستئناف معاقبة 5 آسيويين، بالحبس لمدة 3 سنوات، وأمرت بإبعادهم عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، لإدانتهم بالسرقة، وتعريض حياة مندوب مبيعات للخطر بعد أن قدموا له عصيراً يحتوي على مادة منومة. وقالت النيابة العامة، إن المتهمين سرقوا من المندوب 9 آلاف و700 درهم، و20 يورو، وبطاقة عمل، ورخصة قيادته، وبطاقته الائتمانية، وهاتفه النقال بعد أن أسقوه المادة المنومة.
وفي قضية سرقة، أيدت محكمة الاستئناف، عقوبة السجن 3 سنوات الصادرة من أول درجة بحق 4 آسيويين لإدانتهم بسرقة أجهزة إلكترونية من مستودع بمنطقة القصيص الصناعية الثالثة، بقيمة مليون و638 ألفاً و631 درهماً، مستعينين بـ 7 عمال.
وقالت النيابة العامة في أمر الإحالة الذي وجهته إلى المحكمة، إن المتهمين وبرفقتهم هارب، استعانوا بالعمال وسائق سيارة تحميل، في نقل الأجهزة الإلكترونية بعد أن ادعوا لهم أن الأجهزة ملكهم. وذكرت التحقيقات أن المتهمين حضروا إلى المستودع الساعة الواحد ليلاً وقاموا بكسر الأقفال، واستبدلوها بأخرى حتى لا يشك العمال عند حضورهم إلى المكان بأنهم يقومون بعملية سرقة، وهو ما حدث.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين