الاتحاد

الإمارات

محامون يثمّنون اهتمام القيادة بترسيخ العدالة

وزير العدل خلال افتتاحه فرع جمعية المحامين والقانونيين في أبوظبي أمس الأول (وام)

وزير العدل خلال افتتاحه فرع جمعية المحامين والقانونيين في أبوظبي أمس الأول (وام)

إبراهيم سليم (أبوظبي)- ثمّن محامون حرص القيادة الرشيدة على ترسيخ مبادئ العدالة وسيادة القانون، بما يحقق أهداف الوطن ويرفع من شأنه، ويحفظ حقوق وكرامة المواطنين، وعاهدوا القيادة على تحملهم المسؤولية الوطنية وبذل الغالي والنفيس في دعم واستقرار وسلامة الوطن.
جاء ذلك خلال افتتاح معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل الفرع الجديد لجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين في أبوظبي أول أمس.
وأشار الوزير إلى أن عدد المحامين المواطنين وصل إلى 680 محامياً، مؤكداً أن هذا العدد مرشح للزيادة، في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى تعزيز قدرات أبنائها في شتى المجالات.
وأكد أهمية وجود فرع للجمعية في العاصمة نظرا لثقلها وأهميتها، معربا عن أمله في أن تمتد فروع الجمعية إلى سائر إمارات الدولة.
ولفت إلى أن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع الجمعية تتضمن العديد من الأهداف انطلاقاً من الحرص المشترك على دعم مسيرة العدالة والارتقاء بمستوى العمل القانوني، باعتبار المحاماة من المهن المساعدة والمساندة للعملية القضائية.
وأشار معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل إلى أن عدد المحامين المواطنين وصل إلى 680 محامياً، مؤكدا أن هذا العدد مرشح للزيادة في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى تعزيز قدرات أبنائها في شتى المجالات.
وافتتح معاليه أول أمس الفرع الجديد لجمعية الإمارات للمحامين والقانونيين في أبوظبي .
وأكد أهمية وجود فرع للجمعية في العاصمة نظرا لثقلها وأهميتها، معرباً عن أمله في أن تمتد فروع الجمعية إلى سائر إمارات الدولة.
ولفت إلى أن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع الجمعية تتضمن العديد من الأهداف انطلاقاً من الحرص المشترك على دعم مسيرة العدالة والارتقاء بمستوى العمل القانوني باعتبار المحاماة من المهن المساعدة والمساندة للعملية القضائية.
وأوضح أن المذكرة وضعت إطارا استراتيجيا للشراكة بما يحقق المنفعة المتبادلة، ويعزز فرص رضا المتعاملين، كما تنص على تطوير نظام متكامل للتواصل بين الطرفين من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والدورات وورش العمل لجميع الفئات المستهدفة، والعمل على نشر الوعي القانوني تحقيقاً لمصلحة الفرد والمجتمع.
وعقب الافتتاح، تفقد الظاهري، بحضور المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس الإدارة وإبراهيم عبد الرزاق التميمي رئيس الهيئة الإدارية لفرع أبوظبي، وعدد من المحامين والقانونيين، المقر الجديد، ومكاتب الجمعية، مؤكداً أهمية الاهتمام بتعزيز دور الفرع الجديد في خدمة المحامين ورعايتهم وتلمس همومهم وتنفيذ برامج توعية وتدريب تعلي من مهنة المحاماة وتقديم خدمات قانونية للمجتمع الإمارات.
وأطلق الظاهري شعار الجمعية الجديد الذي يأخذ شكل علم الإمارات يحيط بميزان العدالة.
من جهته، أكد المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس الإدارة اعتزاز الجمعية والمحامين بالدعم المتواصل من وزارة العدل، مشيرا إلى السعي لتنفيذ خطة الجمعية التي تشمل عددا من الأنشطة التي تعزز دور مهنة المحاماة في أداء رسالتها السامية المتمثلة في إرساء قواعد العدالة، وتطبيق أخلاقيات المهنة، والعمل على إعداد ونشر البحوث والدراسات وإقامة الندوات والحلقات الدراسية، إضافة إلى توثيق أواصر الصلة مع الاتحادات والجمعيات الأخرى محلياً ودولياً.
وعاهد محامون القيادة الرشيدة على تحملهم المسؤولية الوطنية وبذل الغالي والنفيس في دعم واستقرار وسلامة الوطن، كل في مجاله، كما تعهدوا في كلمة ألقاها إبراهيم التميمي رئيس الهيئة الإدارية لفرع أبوظبي بالنيابة عن المحامين بدفع الجمعية للقيام بالدور المنوط بها حتى تصبح صرحاً للمعرفة القانونية، يحقق أهداف الوطن ويرفع من شأنه، ويحفظ حقوق وكرامة المواطنين من خلال الممارسات القانونية السليمة والالتزام بدستور وقانون الدولة.
من جهتها، قدمت فايزة موسى المحامية وأمين سر الهيئة بأبوظبي كلمة بالنيابة عن المحاميات المواطنات أشارت خلالها إلى اهتمام الدولة بالمحامي ، باعتبار المحاماة مهنة سامية، مطالبة بأخذ رأي المحامين عند إصدار مشروع ينظم المهنة.

اقرأ أيضا

"الهلال" يوزّع مساعدات إنسانية على 7 آلاف لاجئ من "الروهينجا" في بنجلاديش