الاتحاد

الإمارات

زيادة رسوم 9 مدارس خاصة في الشارقة

لمياء الهرمودي (الشارقة) - وافقت منطقة الشارقة التعليمية على طلبات بزيادة الرسوم الدراسية تقدمت بها 9 مدارس خاصة تتبع المنهاج الهندي، في الوقت الذي الذي أرجأت فيه البت في بقية الطلبات الأخرى التي تقدمت بها إدارات مدارس أخرى إلى نهاية يونيو المقبل.
وأوضحت حصة الخاجة مديرة إدارة المدارس الخاصة في المنطقة أن الزيادات المطلوبة كانت بنسب بسيطة، وأن السبب الرئيسي في الموافقة عليها قبل بقية طلبات المدارس الخاصة الأخرى يعود إلى طبيعة عملها، حيث من المقرر أن تبدأ عامها الدراسي خلال أيام.
وأشارت إلى أن المدارس الهندية تبدأ عامها الدراسي مطلع أبريل من كل عام، الأمر الذي اقتضى النظر في طلباتها بعد التأكد من تلبيتها كافة الشروط اللازمة .
وتقدمت 43 مدرسة خاصة تمثل 50 % من المدارس الخاصة في الشارقة بطلبات لزيادة الرسوم، منها 34 مدرسة تعتمد إما منهاج وزارة التربية والتعليم أو منهاجاً أجنبياً “أمريكياً، وبريطانياً، وفرنسياً”، إضافة إلى 9 مدارس تعتمد المنهاج الهندي.
ولفت الخاجة إلى مجموعة من المعايير يجب استيفاؤها من إدارات المدارس قبل الحصول على موافقات الزيادة، حيث تشكل فرقا مختصة من الإداريين والمشرفين تضم أكثر من جهة حكومية، لتفقد المباني المدرسية والأنظمة التي تعمل فيها، فضلا عن استحداث استمارات تحتوي على شروط وأحكام على صاحب المدرسة الخاصة أن يلتزم بتطبيقها حتى يتم قبول طلب زيادة الرسوم.
وأشارت مديرة إدارة المدارس الخاصة إلى انه يتم تقييم هذه المدارس حسب 4 مجالات تحددها اللائحة الخاصة بزيادة الرسوم في المدارس الخاصة، تشمل المبنى المدرسي، والكادر التعليمي والإداري والوظائف المساعدة، والخدمات التعليمية والمجتمعية، موضحة أن الموافقة مرهونة بحصول المدرسة على 70% كحد أدنى في المجالات الأربعة، كما تحدد نسبة الزيادة حسب درجة التقييم.
وأكدت الخاجة أنه يتم البت في ذلك تبعا لكفاءة المعلمـين ومستواهم الأكاديمي، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المدرسة للطلبة ومدى جودتها والتي تتضمن المواصلات والمختبرات وغيـرها، فضلا عن المبنـى المدرســي ومـدى مطابقتــه للشروط والأحكـام التي تضمن أن تكون البيئة المدرسية صحية وسليمة لتعليم الطلبة.
وأوضحت أنه بعد إعادة النظر في تلك الطلبات ومطابقتها لنسب الزيادة التي تقدمت بها إدارات المدارس الخاصة سيتم الإعلان على القبول أو الرفض والنسب التي أقرتها المنطقة التعليمية للزيادة في نهاية يونيو المقبل، حيث على إدارات تلك المدارس الالتزام بالقرارات وتنفيذها.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين