الاتحاد

الرياضي

«بلو كريك» لجودلفين يتألق على مضمار «ميدان»

أولى سباقات العام الجديد بمضمار «ميدان حفلت بالإثارة والقوة (من المصدر)

أولى سباقات العام الجديد بمضمار «ميدان حفلت بالإثارة والقوة (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

افتتح فريق جودلفين باكورة سباقات العام الجديد بفوز كاسح عن طريق المهر المتألق «بلو كريك»، بإشراف شارلي ابيلباي، وبقيادة ريتشارد مولن في الشوط الأول لمسافة 1600 متر على لقب سباق جائزة أسطوانات الإمارات العالمية للألمنيوم البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم، والذي أقيم أمس الأول ضمن السباق الخامس لمضمار ميدان، قبل انطلاقة كرنفال دبي للسباقات رسمياً في الأسبوع المقبل.
وتألف حفل السباق من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، وبلغت إجمالي جوائزه المالية 800 ألف درهم برعاية الإمارات للألمنيوم (ايغا) وقام بتقديم جوائز الفوز محمد يحي، وشهد السباق جمهور غفير من محبي سباقات الخيول المهجنة الأصيلة.
وجاء فوز «بلو كريك» البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «ستريت كراي» والفرس «بلو بنتنج» بفارق 5 أطوال عن «توباكو» لمحمد خليفة البسطي، وبإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، فيما جاء في المركز الثالث «برابام» لسمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة هاري بنتلي، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:38:28 دقيقة.
وفرض الجواد «متحدث» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبإشراف علي راشد الرايحي، وبقيادة تاج اوشي كلمته في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب سباق جائزة الإمارات العالمية للألمنيوم - الطويلة، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 135 ألف درهم.
وانطلق «متحدث» المنحدر من نسل«شمردل» من الخانة الخامسة، وسرعان ما بادر إلى الصدارة وظل متمسكاً بها إلى خط النهاية، متفوقا بفارق 4,5 طول عن «بادلوك» لمحمد خليفة البسطي، وبإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، فيما جاء ثالثاً «تجسيد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف مصبح المهيري وبقيادة دين اونيل، وسجل البطل توقيتاً قدره 1:12:12 دقيقة.
وأجهز الجواد «تجهيز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف مصبح المهيري وبقيادة دين اونيل، على منافسيه في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر على لقب سباق جائزة خطوط إنتاج الإمارات العالمية للألمنيوم البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم.
وجاء فوز «تجهيز» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «رافينز باس» من الصفوف الخلفية متفوقاً بفارق 1,25 طول على «باروت» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وبإشراف مايك دي كوك وبقيادة وين سميث، فيما جاء ثالثاً «الراصد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف علي راشد الرايحي، وبقيادة بول هانجان، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:26:55 دقيقة.
وفاجأ الجواد العجوز «كيلت روك» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية واربيكا بايرن، وبإشراف دوج وتسون وبقيادة سام هتشكوت، منافسيه في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب سباق جائزة الإمارات العالمية للألمنيوم للامتياز البالغ إجمالي جوائزه المالية 165 ألف درهم.
ولم يكن «كيلت روك» البالغ من العمر 9 سنوات، والذي يشارك للمرة الأولى في هذه المسافة مرشحاً للفوز، ولكنه تصدر السباق مبكراً على غير عادته وسجل انطلاقة قوية كفلت له الفوز بفارق 1,5 طول عن «دورنوش» لمحمد خليفة البسطي وبإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، فيما جاء ثالثاً «كاسب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة بول هانجان، وسجل البطل 1:25:57 دقيقة.
وفاجأ الجواد «ستورماردال» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وبإشراف إسماعيل محمد وبقيادة وين سميث منافسيه في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب سباق جائزة مسبك الإمارات العالمية للألمنيوم البالغ إجمالي جوائزه المالية 145 ألف درهم.
وتميز السباق بالإثارة والتشويق، بعد أن انقض «ستورماردال» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «شمردل» على الصدارة في آخر 20 متراً ليخطف اللقب بفارق نصف طول عن «محترم» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف مصبح المهيري وبقيادة جورج بيكل.
وتمكن «ستورماردال» من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:39:02 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «كونكورانت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف إسماعيل محمد وبقيادة كريستوفر هايس.
وتمكن الجواد «مصباح» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية والسيدة ريبكا بايرن، وبإشراف دوج واتسون من نسف الزمن القياسي لمسافة 2200 متر، والذي أقيم في الشوط الختامي على لقب جائزة الإمارات العالمية للألمنيوم - جبل علي- والبالغ إجمالي جوائزه المالية 135 ألف درهم.
ولم يترك «مصباح» البالغ من العمر 7 سنوات والمنحدر من نسل «دبي دستنيشن» اي شاردة أو واردة، بل تصدر السباق مبكراً، وظل محافظاً على قوته ليسجل زمنا قياسياً وقدره 2:19:01 دقيقة، وكان الزمن القياسي السابق يحمله «برس روم» وقدره 2:19:72 دقيقة وسجله في 28/‏‏2/‏‏2015.
وتمكن «مصباح» من التفوق بفارق 0,75 طول عن «مكزون» لسعيد جابر، وبإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة فريدريك تايليكي، فيما جاء في المركز الثالث «ستريت آكت» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة تاج أوشي.

بطل السباق إلى البستكية
دبي (الاتحاد)

أكد مدرب جودلفين شارلي إبيلباي بان المهر «بلو كريك» الفائز في الشوط الأول لمسافة 1600 متر، قابل للتطور وربما لن يكون سباق الـ2000 جنيز الإماراتي للفئة الثالثة خيار له، ولكن سباق البستكية في ليلة السوبر سترداي ستكون هدفه لأن المسافة الأطول تناسبه، مما يشير بأن ديربي الإمارات أيضاً سوف يكون ضمن أجندته.
يذكر أن «بلو كريك» البالغ من العمر ثلاث سنوات، والفائز في السباق التجريبي في ميدان، ينحدر من نسل الفحل «ستريت كراي» بطل كأس دبي العالمي، وأمه هي «بلو بنتنج» الفائزة بسباقين كلاسيكيين في إنجلترا وأيرلندا.

اقرأ أيضا

الأندية والروابط تجتمع في مدريد لبحث مستقبل دوري أبطال أوروبا