الاتحاد

عربي ودولي

السعودية: قوات الأمن تردي إرهابيين في القطيف

سيارة الإرهابيين بعد انفجارها في القطيف أمس الأول (من المصدر)

سيارة الإرهابيين بعد انفجارها في القطيف أمس الأول (من المصدر)

الرياض (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن اثنين من العناصر الإرهابية قتلا اثر إعطاب وانفجار سيارتهما المحملة بالأسلحة والذخائر في محافظة القطيف.
وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية «واس» مساء أمس الأول أن «في إطار تعقب الجهات الأمنية للأنشطة الإرهابية التي تستهدف أرواح الأبرياء والممتلكات العامة في القطيف، تم رصد سيارة مسروقة استخدمت في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية وتم إعطابها ما أدى إلى انفجارها ومقتل من فيها، وعددهم اثنان». وأضاف أن السلطات المعنية عثرت في المعاينة الأولية لموقع السيارة على أسلحة نارية وذخيرة تعرض بعضها للاحتراق والانفجار.
وقال إن العمل جار للتحقق من هوية القتيلين، فيما لم يتعرض أي من المواطنين أو المقيمين أو رجال الأمن لأي أذى، وإنه سيتم الإعلان عن المستجدات في وقت لاحق.
وأظهرت صور جديدة نشرتها الداخلية السعودية، أسلحة نارية وذخيرة تعرض بعضها للاحتراق والانفجار في السيارة التي تعقبتها قوات الأمن في محافظة القطيف، واحترقت بعد التعامل معها.

.. وتوفر تسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن
جدة (وكالات)

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف حرص الحكومة السعودية على تقديم جميع التسهيلات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج من خلال الإمكانات الكبيرة التي وفرتها قطاعات الدولة.
وأكد الأمير محمد بن نايف أن الاهتمام بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة يأتي في قمة أولويات القيادة السعودية، مشيراً إلى مشروعات توسعة الحرمين الشريفين وغيرها من «المشروعات العملاقة» لخدمة ضيوف الرحمن، والتي جعلت مكة المكرمة والمدينة المنورة منارة حضارية يتباهى بها المسلم أينما كان.
وبين أن الحكومة السعودية مستمرة في وضع استراتيجياتها العلمية والميدانية بمشاركة جميع أجهزة وقطاعات الدولة مدنية وعسكرية وخدمات مصاحبة، والتي تجعل ضيوف الرحمن ينعمون بالراحة والاطمئنان أثناء أداء مناسكهم.
وأكد جاهزية أجهزة الأمن بمختلف قطاعاتها لمواجهة أي ظرف طارئ قد يحدث، مشيداً بما تحقق من إنجازات ونجاحات في مواسم العمرة خلال شهر رمضان في السنوات الماضية.

اقرأ أيضا

حريق يلتهم طائرة ركاب إيرانية في مطار بطهران