الاتحاد

الإمارات

توفير 216 ميجاواط من الكهرباء و 130 ألف كجم من الانبعاثات الكربونية

برج خليفة أطفأ أضواءه احتفالاً بساعة الأرض (تصوير إحسان ناجي)

برج خليفة أطفأ أضواءه احتفالاً بساعة الأرض (تصوير إحسان ناجي)

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن توفير إمارة دبي 216 ميجاواط من استهلاك الكهرباء و 130 ألف كيلوجرام من الانبعاثات الكربونية، بزيادة في الوفر وصلت إلى 6? مقارنة بالعام الماضي 2011، وذلك خلال فعالية “ساعة الأرض” مساء أمس، بحسب سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.
وأقيمت مساء أمس من الساعة 8,30 مساء وحتى 9,30 مساء، فعاليات ساعة الأرض في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، وبمشاركة المجلس الأعلى للطاقة في دبي وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، والصندوق العالمي لصون الطبيعة وبالتعاون مع شركة إعمار.
ونظمت الفعاليات في منطقة برج بلازا في داون تاون دبي، بحضور أكبر تجمع للأفراد والمؤسسات وكل قطاعات المجتمع، للتوعية بالمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية من أجل حياة أكثر استدامة لكوكب الأرض والأجيال المقبلة.
وقامت هيئة كهرباء ومياه دبي بتنظيم احتفالية عائلية قبل مسيرة ساعة الأرض مساء أمس، تضمنت مجموعة من الأنشطة العائلية مثل استخدام الألوان الفسفورية في الظلام والرسم على الوجه والعروض على أضواء النيون الموفرة للطاقة وعروض الخدع البصرية وألعاب الأطفال.
ثم انطلقت مسيرة “ساعة الأرض” بمشاركة سعيد الطاير وكبار المسؤولين والشخصيات إلى جانب المشاركين من الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص والأفراد في إمارة دبي.
وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً من منطقة برج بلازا، تم إطفاء أنوار برج خليفة أطول برج في العالم مع إطفاء الإنارة في المباني المحيطة والمراكز التجارية والفنادق والمرافق الترفيهية، في وقت واحد لمدة ساعة كاملة، وذلك تضامناً مع الحركة التضامنية العالمية ساعة الأرض للعام الثاني على التوالي.
أما “دبي فاونتن”، أطول النوافير الاستعراضية في العالم والواقعة في قلب “وسط مدينة دبي”، فأوقفت العروض المائيّة الموسيقيّة خلال ساعة الأرض.?وأكد الطاير أن الهيئة ستفي بوعدها فيما يتعلق بالتحدي الذي أعلنت عنه قبل ساعة الأرض لسكان دبي، مشيراً إلى تنظيم مسيرة «النجاح» بمشاركة موظفي الهيئة والدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية في يوم الأرض العالمي لجمع التبرعات التي ستخصص ريعها لأحد القضايا البيئية كرعاية تكاليف دراسة أحد الطلاب الخريجين من المدرسة الثانوية لاستكمال الدراسة الجامعية في مجال الطاقة المتجددة.
وأشار الطاير إلى أن دبي تحتفل الآن بالتزاماتها من أجل تحقيق بيئة أفضل لكوكب الأرض.
وشاركت مجموعة عمل الإمارات للبيئة في احتفالات ساعة الأرض، حيث أسهم أكثر من 200 عضو في المجموعة في الجهود الكبيرة المبذولة للمحافظة على الطاقة في دبي.
وقالت حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة إن هذا الحدث الرمزي أثبت أن مستوى الوعي البيئي في تزايد في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة