الاتحاد

الاقتصادي

«فيتش» تثبت التصنيف الائتماني لرأس الخيمة عند مستوى «A»

أكدت وكالة فيتش للتقييم الائتماني التصنيف الممنوح لإمارة رأس الخمية طويل الأجل بالعملات الأجنبية والمحلية، عند مستوى “A” مع نظرة مستقبلية مستقرة.
كما ثبتت التصنيف قصير الأجل بالعملة الأجنبية عند مستوى “F1”، وذلك في وقت يصل فيه سقف التصنيف السيادي الخاص بدولة الإمارات إلى مستوى “AA+”.
وبحسب الوكالة، فقد انخفض الدين إلى أقل من 30% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في عام 2010، عبر مزيج من مبيعات الأصول وفائض في الميزانية، الأمر الذي جعل الإمارة تعيد التركيز على مزاياها النسبية الأساسية.
وتوقعت الوكالة انخفاض الديون الى اقل من 20% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية عام 2011. واوضحت الوكالة ان امارة رأس الخيمة نجحت في تعزيز جدارتها الائتمانية بشكل كبير خلال العام الماضي، وذلك بعد ان عادت مرة اخرى الى تسجيل فائض في الميزانية، بالتزامن مع انخفاض الدين، الأمر الذي انعكس ايجابا على اجندة الاستحقاقات من خلال العمل على اتخاذ خطوات استباقية لاعادة تمويل الدين.
وترى الوكالة ان المالية العامة لامارة رأس الخيمة ستكون القوة الرئيسية لوضعها الائتماني، لاسيما بعد ان باتت الميزانية وبيانات الموازنة العامة متاحة فصليا وتدل على تحسن كبير في توفير البيانات.
واشارت الوكالة الى ان الإمارة قد تأثرت في العام 2009 سلبا بسبب الأزمة المالية العالمية.

اقرأ أيضا

%0.8 معدل انخفاض التضخم في أبوظبي