الاتحاد

الرياضي

الإمارات و النصر «المشهد المكرر»!

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

ما أشبه الليلة بالبارحة بين «الصقور» و«العميد»، وبعد 351 يوماً من أمسية «تثبيت الأقدام» في دوري الخليج العربي خلال الموسم الماضي، عندما نجح ساشا في قيادة فريق الإمارات إلى الفوز على النصر بهدف، والبقاء مع الكبار، وجاء الهدف بعد 65 دقيقة من المعاناة والترقب والانتظار والإثارة في المدرجات، لأن الفريق كان بحاجة إلى النقاط الثلاث، وانتظار تعثر اتحاد كلباء أمام العين، وهو ما حدث عملياً، وضمن «الصقور» البقاء بـ «شق الأنفس» في الجولة الأخيرة!!
واليوم يتجدد المشهد ذاته في الجولة الأخيرة بالمعطيات نفسها مع بعض الفوارق البسيطة في التفاصيل التي تؤدي إلى نتيجة واحدة، لأن الظروف تفرض على «الصقور» الفوز فقط، وحصد العلامة الكاملة وانتظار هدية مماثلة من «الزعيم» المنتشي بأفراح «الدرع 13» أمام الظفرة، والمهم أن يحقق فريق الإمارات الجزء الأول من المعادلة بخدمة نفسه، والفوز على النصر، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة.
وفي المقابل، تعتبر النقاط مهمة لـ «العميد»، حتى يرفع رصيده إلى 39 نقطة، وانتظار خسارة الوصل «38 نقطة» أمام شباب الأهلي دبي، من أجل القفز إلى المركز الثالث، لأن التساوي في عدد النقاط يخدم «الإمبراطور» بأفضلية المواجهات المباشرة، كما أن الفريق يسعى لاستعادة النتائج الإيجابية مع الصربي إيفان يوفانوفيتش، عقب الخسارة العريضة أمام العين برباعية في الجولة الماضية.

خالد عمبر: اللاعبون يشعرون بالمسؤولية

شدد خالد عمبر، لاعب فريق الإمارات، على أهمية دور اللاعبين في الدفاع عن حظوظ «الصقور» في مواجهة النصر، على أمل الهروب من «خطر الملحق»، في الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن الترتيب الحالي، لا يعكس الأداء الإيجابي في المرحلة الماضية، رغم أن النتائج لم تخدم الفريق في مباريات عدة، وهو الأمر الذي يدفعه إلى تأكيد الحضور القوي في لقاء اليوم.
وأكد خالد عمبر أهمية الدور المعنوي والحضور الجماهيري أمام النصر، على غرار حالة التضامن الرائعة من الجماهير وأسر اللاعبين، والفئات العمرية بأكاديمية النادي.
وأضاف: لقاء اليوم من المحطات المهمة في المسابقة، ويجب أن نسعى لتقديم الأداء الأفضل الذي يمنحنا فرصة الحصول على «العلامة الكاملة»، خصوصاً أن اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويتطلعون إلى أفضل ردة فعل في الجولة الحاسمة، ونأمل أن ننجح في تخطي عقبة النصر، وهو جدير بالاحترام لوجود أفضل العناصر بين صفوفه، ولا ننظر إلى غياب أي لاعب عن التشكيلة الأساسية، ويجب أن نسعى لخدمة أنفسنا.

محمد يوسف: دافع للموسم الجديد

أكد محمد يوسف، حارس النصر، أن فريقه يخوض المباراة بالحماس نفسه الذي لعب به معظم مبارياته السابقة، أملاً في الفوز والحصول على ثلاث نقاط من الممكن أن تسهم في حسم المركز الثالث لمصلحته، في حال تعثر الوصل.
وتمنى يوسف الذي يشارك في المباراة، نتيجة إيقاف أحمد شمبيه الحارس الأساسي لحصوله على الإنذار الثالث، أن يقدم مستوى طيباً خلال المباراة، ويساعد فريقه في تحقيق الهدف الذي يسعى إليه، علاوة على طموح شخصي يتمثل في إعطاء صورة طيبة عن قدراته بما يسمح له بالمشاركة بصورة أكبر في الموسم المقبل.
واعترف حارس النصر بأن فريقه نجح خلال مباريات الدور الثاني في تغيير الصورة التي ظهر عليها في الدور الأول، معتبراً أن إيفان يوفانوفيتش له البصمة الواضحة في التطور الإيجابي، خاصة في ظل العلاقة الطيبة التي تربطه مع اللاعبين، وتتخطى مجرد كونه مدرباً إلى درجة الأب مع أبنائه.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات