الاتحاد

الإمارات

مؤتمر التمريض بعجمان يستعرض 6 أوراق عمل

عجمان (الاتحاد) ـ استعرض مؤتمر التمريض الثاني، الذي نظمه قسم التمريض بمنطقة عجمان الطبية، في مركز راشد للسكري والأبحاث 6 أوراق عمل قدمها أطباء في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، تناولت الرعاية الأولية للنساء، وطب الأسنان والأمراض المزمنة، وغيرها.
وقال صالح الجنيبي نائب مدير مستشفى الشيخ خليفة في كلمة خلال افتتاح المؤتمر، إن الرعاية الصحية الأولية تعتبر أحد أهم الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية للمجتمع، وتنامى دورها الفاعل في العديد من مجالات النظم الصحية الحديث، مشيراً إلى أن قياس درجة نجاح النظم الصحية صار مرهونا بحسن الأداء والجودة في خدمات الرعاية الصحية الأولية، وعلى أساس مؤشراتها أصبح يقاس تمدن وتحضر ورقي الدول.
وطالب، أن تكون الرعاية الأولية أول نقطة اتصال طبية، وأن تؤدي دور الشريك الموثوق به، كما يجب أن تعمل على تمكين الناس من تعزيز الصحة والعافية، والوقاية من الأمراض والمشاركة في الرعاية الذاتية.
من جهتها، قالت جميلة الحوسني رئيس هيئة التمريض بمنطقة عجمان الطبية، أن هيئة التمريض تعقد مؤتمرها الثاني للرعاية الصحية الأولية خلال الربع الأول من العام الحالي، بحضور 250 من مقدمي الرعاية الصحية الأولية، مؤكدة ضرورة الاهتمام بمراكز الرعاية الصحية الأولية لما لها من أهمية تودي إلى الارتقاء بكافة مجالات الخدمات الصحية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز