الاتحاد

الإمارات

«الصحفيين المحترفين» تعلن فوز طالبات جامعة زايد بـ 6 جوائز للتميز في الصحافة الإلكترونية

أبوظبي (وام)- أعلنت “جمعية الصحفيين المحترفين” العالمية بولاية إنديانا الأميركية فوز فريق تحرير صحيفة “زاجل” الإلكترونية من طالبات كلية الاتصال وعلوم الإعلام، بجامعة زايد بست من جوائز التميز في الصحافة الجامعية التي تمنحها الجمعية التي تأسست عام 1909م.
وشملت هذه الجوائز أفضل صحيفة إلكترونية طلابية مستقلة وأفضل مواد منشورة في الصحيفة وأفضل تحقيقين صحفيين وأفضل صورة صحفية وأفضل تقرير صحفي رياضي.
ومن المقرر أن تتسلم عضوات فريق الصحيفة جوائزهن في احتفال بمدينة سان أنتونيو بولاية تكساس الأميركية يومي الرابع والخامس من مايو المقبل، وهنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الجامعة، الفريق على هذا الفوز الذي يرفع اسم الجامعة عالياً ويسهم في رفع رصيد الريادة التي تحققها الإمارات في مختلف المجالات. وحث طالبات الفريق على الاستمرار في طريق التميز والتفرد مؤكداً أن تجربتهن في الجامعة تساعدهن على تحمل المسؤوليات.
جاء ذلك، خلال جولة تفقدية لمعاليه مع أعضاء مجلس الجامعة في غرفة الأخبار الجديدة للصحيفة التي انطلقت قبل عام واحد، والتي اطلع فيها على المواد الصحفية التي نلن عنها الفوز بالجوائز الست. والطالبات الفائزات هن عائشة المزروعي التي تخرجت العام الماضي وتعمل حاليا في صحيفة “ذي ناشيونال”، وفازت بجائزتين عن أفضل تحقيقات صحفية، دارا حول قضايا المرأة، بينما فازت ظبية راشد المهيري التي تتلقى التدريب حالياً في مقر “سي إن إن” بأبوظبي بجائزة ثالثة في نفس الفئة عن موضوعها الذي ألقت فيه الضوء على التجربة المهنية لإحدى الإعلاميات في قناة “دبي 1” .
وفازت الطالبة مها جاسم بجائزة رابعة عن أفضل صورة صحفية، وهي التي التقطتها لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أثناء حواره المفتوح مع طالبات جامعة زايد إبان زيارته لها في نوفمبر الماضي.
أما الجائزة السادسة فذهبت للطالبة دانة المطوع عن أفضل تقرير صحفي رياضي، دار حول تغطية لمباراة كرة القدم جرت بدوري الجامعات في العام الماضي، بين فريقي جامعة زايد وجامعة نيويورك بأبوظبي.
وعبر الدكتور سليمان الجاسم مدير الجامعة عن تقديره وسعادته لفوز فريق صحيفة “زاجل” بهذه الجوائز، مؤكدا أن الإنجاز يعكس حرص الطالبات على تجسيد قيم الريادة والتفرد والسبق والتميز التي تحرص عليها الجامعة.
وأشار إلى أن جمعية الصحفيين المحترفين تتخذ مقرها الرئيسي في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا، ولها عدة فروع في أنحاء العالم وأنها من المنظمات العريقة والمرموقة التي تعمل على تعزيز ورفع مستويات الأداء المهني للعمل الصحفي وأخلاقياته ومواثيق الشرف المتصلة به.
من جهتها، قالت عائشة المزروعي إن الفوز يمثل خطوة مهمة وكبيرة باتجاه تطوير القدرات على تملك مهارات الأداء الصحفي المتميز، لاسيما أن الإمارات بحاجة إلى جيل جديد من الصحفيين الإماراتيين المنفتحين على العصر وثقافته والمزودين بأدواته المعرفية والمعلوماتية”.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر