الاتحاد

الإمارات

«مؤتمر نقل المساعدات» يؤكد دور «دبي الإنسانية» في الوصول للمحتاجين

دبي (وام)- أكد هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي عضو مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، سعي إمارة دبي من خلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي لتوفير مقر للمنظمات الإنسانية كمركز للتجارة والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن بنية دبي التحتية توفر الوسائل اللازمة لهذه المنظمات للوصول إلى المحتاجين.
وأشاد في كلمة له خلال مشاركته في أعمال المؤتمر السنوي الحادي عشر لـ “أسطول نقل المساعدات الإنسانية” في مقر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، بدور المشاركين في خدمة العمليات اللوجستية لزيادة كفاءة وفعالية المساعدات الإنسانية، مؤكداً أهمية النقل والخدمات اللوجستية نظراً لحدوث أكثر من نصف الأزمات الإنسانية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط.
من جانبه، ثمن بول يانسن المدير التنفيذي لمؤتمر أسطول النقل، استضافة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية للمؤتمر وتقديمها كل التسهيلات اللازمة للمؤتمر ولكل المشاركين، مؤكدا أنها شراكة متميزة للمؤتمر السنوي الحادي عشر.
شارك في المؤتمر الذي عقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط واستمر ثلاثة أيام حوالي 80 مشاركاً، فيما جمع المؤتمر خبرات العديد من الموظفين العاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية، والتي تعمل في قطاع المساعدات الإنسانية والتنمية وموظفي الشركات الخاصة العاملين في قطاع خدمات النقل والخدمات اللوجستية والمنظمات المانحة والمؤسسات الأكاديمية العالمية المتميزة، في مجال النقل والخدمات اللوجستية والمنظمات الحكومية الدولية، مثل منظمات الأمم المتحدة بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وقدمت “مؤسسة كير باي إير ومطار آل مكتوم ومؤسسة الإمارات للشحن” مشاركة فعالة في المؤتمر، تعكس خبرات المؤسسات المحلية في عمليات النقل والتي تخدم العمل الإنساني. وكان موضوع المؤتمر لهذا العام هو الأثر الذي يتحقق من خلال التعاون والذي تمحور في فكرة المؤتمر “الاجتماع .. المشاركة.. التغيير”.
يذكر أن “مؤتمر أسطول نقل المساعدات الإنسانية” تأسس عام 2003 ويركز على فعالية أسطول النقل وهو كيان غير ربحي، يوفر منصة تعاونية لتبادل الأفكار من أجل التميز والريادة في مجال الإدارة الفعالة لأسطول النقل، وذلك من خلال التركيز على تطوير الممارسات الفعالة في مجالات السلامة على الطرق والأثر البيئي وفعالية التكاليف ويهدف إلى مساعدة الشركات على تلبية أهدافها.
وتقوم العديد من المنظمات المشاركة في المؤتمر مثل: الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة ورلد فيجين، بتشغيل العمليات اللوجستية الخاصة بها من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ولذلك جاءت استضافة المدينة للمؤتمر السنوي لأسطول نقل المساعدات الإنسانية فرصة متميزة، لتعزيز التعاون مما يدعم العمل الجماعي لخدمة المساعدات الإنسانية وتنمية القطاع، فيما كان للمؤتمر الأثر الأكبر على فعالية وكفاءة الجهود المبذولة لتعزيز إدارة أسطول النقل وعملياته.

اقرأ أيضا