الاتحاد

الإمارات

«ثقافي رأس الخيمة» يطلق مسابقات تعزز مفاهيم الهوية الوطنية

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - تبدأ الشهر الجاري في رأس الخيمة، مجموعة من المسابقات المنوعة الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية والموجهة إلى كافة شرائح المجتمع.
وأوضحت موزة المسافري مديرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة، أن الفعاليات تتنوع ما بين مسابقة “وطني الإمارات”، و”معالم من بلادي”، و”اكتشف إمارتك” وغيرها من المسابقات التي تركز على الحفاظ على الموروث الوطني وتعزيز مقوماته، إلى جانب الدعوة لتحقيق التكامل والتنسيق مع القطاعين العام والخاص وبناء شراكات فعالة.
وأشارت المسافري إلى أن المركز يطلق مسابقات منوعة على مدار العام تستهدف كافة شرائح المجتمع، حيث تطرح المكتبة العامة مسابقة “معالم من بلادي”، التي تهدف إلى تعريف الناشئة بمعالم الدولة عبر طرح الأسئلة المختلفة، واختيار المشاركين أحد المعالم و زيارته ميدانيا لإعداد تقرير مصور عنه مع تدعيمهم بالمعلومات الثرية عن كل يتعلق بالموقع، ثم تقديم المشاركة إلى الوزارة لتقييمها، ومن ثم اختيار الفائزين.
وأضافت أن المكتبة العامة ستطرح أيضا مسابقة “وطني الإمارات” التي تتضمن طرح الأسئلة على المشاركين، والتي تتعلق بدولة الإمارات بغرض زيادة المخزون المعرفي لديهم.
وعن مسابقة “بصمة وزارتنا” أوضحت المسافري أنها تتضمن أسئلة تتعلق بخدمات ومبادرات الوزارة التي نظمت مؤخرا، بهدف التعريف بالخدمات والفعاليات.
وذكرت المسافري أن الفعاليات الوطنية تتضمن مسابقة “أعلام بلادي” التي تتلخص في طرح أسئلة تتعلق بشخصيات وقيادات لها الأثر الكبير في تطور الدولة لتعريف المشاركين بها وبأهم ما قدموه خدمة للدولة.
وأردفت مديرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة أن مسابقة “كنوز المعرفة” موجهة للأطفال، من خلال دعوتهم بعد طرح الأسئلة عليهم إلى البحث عن الأجوبة من خلال مصادر المعلومات والكتب الموجودة في المكتبة العامة.
وحسب المسافري، تستمر مسابقة “اكتشف إمارتك”، لمدة 3 أشهر يقوم المشارك من خلالها باكتشاف معلم أو موقع عن طريق الزيارة الميدانية وعمل التقارير المختلفة لتقييمها أمام اللجنة المختصة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز