الاتحاد

الرياضي

الاتحاد والأندية.. عصف ذهني لتعزيز المنجزات

أبوظبي (الاتحاد)

عقد عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجو جيتسو، أمس، ورشة عمل موسعة مع أندية اللعبة بهدف الاستماع لملاحظاتها المتعلقة باللعبة والوقوف على تصوراتها للموسم المقبل، وكافة المعوقات التي تحول دون دفع عجلة اللعبة إلى الأمام.
حضر الاجتماع يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد مسؤول قطاع الأندية، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، وياسر القبيسي مشرف الإدارة الفنية بالاتحاد، واستمر الاجتماع ساعة ونصف الساعة وتخلله الاستماع إلى ملاحظات كافة الأندية التي شملت مختلف جوانب اللعبة.
وأكد يوسف البطران «أن الاتحاد كان وما يزال يحرص على مد جسور التعاون مع الأندية بوصفها القاعدة الرئيسية التي تتكئ عليها مسيرة الاتحاد»، لافتاً إلى أن الاتحاد لن يألوا جهداً في توفير كافة السبل الكفيلة بالنهوض بواقع بالجو جيتسو بحيث تكون منبع ومنجم المواهب التي ترفد صفوف المنتخبات الوطنية على الدوام.
وثمن المشاركات القوية للأندية في مختلف الاستحقاقات التي ينظمها الاتحاد ويتقدمها كأس صاحب السمو رئيس الدولة، إلى جانب جولات الجراند سلام التي تشهد عادة مشاركة كبيرة من قبل الأندية في فعالياتها، لافتاً إلى أن الاتحاد استحدث الموسم المقبل بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة بهدف خدمة الأندية وتعزيز الحضور الفني للاعبيها.
وأشاد البطران بما وصلت إليه رياضة الجو جيتسو خلال السنوات الماضية بفضل الانتشار الكبير للعبة داخل الأندية والتي بلغ عددها 15 نادياً عدا المراكز التي تسهم في دفع عجلة اللعبة إلى الأمام على الدوام.
وأعرب خالد الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة نادي الوحدة للألعاب الرياضية عن ارتياحه لما تمخضت عنه ورشة العمل والتي جاءت في وقت تعيش فيه اللعبة أوج إنجازاتها على كافة الصعد.
وأكد أنه ومع بلوغ عدد مزاولي الجو جيستو 120 ألف لاعب ولاعبة وفي ظل الزخم الكبير الذي تشهده اللعبة سنوياً جاء الاجتماع للوقوف على الملاحظات والمشاكل التي تعاني منها الأندية بشكل عام من خلال الوقوف عليها ووضع الخطط والطرق الكفيلة بعلاجها بدءاً من الموسم المقبل. ودعا الهنائي إلى ضرورة إعادة النظر بالقوانين لتواكب متطلبات الحداثة والتطور، حيث وعد رئيس الاتحاد بإعادة دراسة الرسوم التي تدفعها الأندية للمشاركة في بطولات الجراند سلام. وعن أبرز المطالبات التي وضعها نادي الوحدة على طاولة الاتحاد، أكد الهنائي أنها تمثلت في إعادة دراسة فترات انتقالات اللاعبين بحيث تكون علي فترتين وليست واحدة كما هو معمول به في الوقت الراهن، حيث وعد الاتحاد بدراسة هذا الأمر إلى جانب توجيه المخاطبات الرسمية إلى الأندية وليس إلى اللاعبين بشكل مباشر ووعد الاتحاد بدراسة جميع هذه الملاحظات عن كثب مع التأكيد على أن الفترة القادمة ستشهد اجتماعاً آخر وبعد دراسة كافة التصورات التي وضعتها الأندية.
من ناحيته، أشاد سليم حمد الجنيبي رئيس شركة نادي بني ياس للألعاب الرياضية بمبادرة اتحاد الجو جيتسو الخاصة بعقد الورشة التي من شأنها تعزيز أواصر التعاون بين كافة أقطاب اللعبة بالشكل الذي يخدم مصلحتها العليا ويمضي بها نحو المزيد من التألق بعيداً عن العقبات الروتينية.
وأكد أن كافة الأندية طرحت على طاولة البحث والنقاش الملاحظات والعقبات التي تواجهها وتحد من تطلعاتها، وتم تدوين لعرضها على الأندية مجدداً للاطلاع عليها وإيجاد الحلول المناسبة، وهو الأمر الذي أكد عليه عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد خلال الاجتماع.
وقال: «أكد الاتحاد أن كافة القرارات التي سيتم اتخاذها في المستقبل ستكون بمشاركة كافة أندية الدولة، للخروج بحلول إيجابية مما يكفل للعبة المزيد من التطور والازدهار». وابان بان بني ياس طرح قضية وضع آلية خاصة للمشاركات الخارجية وبالتحديد بطولات الجراند سلام وأي بطولة أخرى، لافتاً إلى المنافسة على الصعيد المحلي فقط لا تعكس المستوى الفني الذي يضطلع به اللاعبون على الصعيد الخارجي مشيراً إلى أن أبرز ما تمخض عنه الاجتماع يتمثل في الملاحظات التي عرضت بخصوص المشاركات الخارجية.

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات