الاتحاد

الإمارات

إحباط أكبر محاولة تهريب هيروين في تاريخ أبوظبي


(أبوظبي) - أدين 4 أشخاص بمحاولة تهريب 16 كيلوجراماً من الهيروين إلى أراضي الدولة، في أكبر عملية مصادرة للمخدر في تاريخ الإمارات بحسب إدارة التحقيقات الجنائية؛ كما ورد في صحيفة الناشونال الصادرة عن شركة أبوظبي للإعلام.
وحاول المهربون إدخال الهيروين بإخفائه في 215 صندوقا من الفاكهة، كل منها يحتوي على نحو 70 جراما من الهيروين؛ وألقي القبض على المتهمين بعد تسليم شحنة المخدرات إلى ضابط في شرطة التحريات.
وحوكم اثنين من المتهمين أمام المحكمة الجنائية في أبوظبي أمس، الأول باكستاني (إس زد) والثاني أفغاني (إن إيه)؛ وإذا أدينا بالتهمة سيحكم عليهما بالإعدام. وسيحاكم المتهمين الآخرين غيابياً، وهما أفغانيين (إم إس زد) و(إس إيه كيه)؛ وقال المدعي العام إنهما شريكين أساسيين في الجريمة. وأضاف نحن نطالب بأقصى عقوبة للمتهمين الأربعة.
وبعد ورود معلومة عن محاولة المتهم المشار إليه بـ(إم إس زد) بيع هيروين في جبل علي، قام ضابط من إدارة التحقيقات الجنائية بالاتصال به على أنه تاجر مخدرات، واتفق معه على شراء كيلو الهيروين بـ60 ألف درهم.
وفي البداية رفض (إم إس زد) إتمام الصفقة في أبوظبي وأصر على إتمامها في أحد فنادق دبي. ولكن الضابط أغراه بإتمام الصفقة في أحد فنادق أبوظبي بمنطقة الرحبة، وتم تجهيز الغرفة بمعدات تصوير وتسجيل لتصوير العملية وإدانة المتهمين بما لا يدع مجالاً للشك.
وفي الوقت المتفق عليه، حضر المتهمان المشار إليهما بـ (إس زد) و (إن إيه) لتسليم المخدرات. ومن جانبهما أنكر المتهمان تورطهما، وقالا إن شخصاً استأجرهما لتسليم صندوقاً، رغم أن تسجيل المباحث الجنائية يظهر المتهم المشار إليه بـ(إن إيه) يخرج حقيبة الهيروين ويتذوق المخدر وكان بصحبته المتهم (إس زد).

اقرأ أيضا