الاتحاد

الإمارات

بلدية مدينة أبوظبي تطلق برنامجاً لاستقطاب الكفاءات الوطنية وتكوين قاعدة بيانات عبر موقعها الإلكتروني

تحديد الكفاءات واستقطابها خطوات الرئيسية للبناء والتطوير المؤسسي

تحديد الكفاءات واستقطابها خطوات الرئيسية للبناء والتطوير المؤسسي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة مساندة ومركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات برنامجاً إلكترونياً جديداً لإدارة عملية التوظيف في البلدية تم ربطه مع مجلس أبوظبي للتوطين وموقع وظائف أبوظبي، بهدف استقطاب الكـفاءات من داخل وخارج الدولة من خلال آلية إلكترونية تبدأ بتقديم طلب الوظيفة وتنتهي بتعيين المرشح .
وأعلنت البلدية أنها ستقوم بالإعلان عن جميع الوظائف الشاغرة لديها على الموقع الإلكتروني www.adm.gov.ae، ودعت الراغبين في الانضمام إلى فريق عملها التسجيل عبر الموقع، حيث ستقوم بالتواصل مع المرشحين الذين تتطابق مؤهلاتهم العلمية والعملية وخبراتهم مع متطلبات الوظيفة المعلن عنها.
وأكد راشد خليفة الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم والمساندة بالإنابة، أن هذه المبادرة تأتي تجسيداً لرؤية البلدية واستراتيجيتها لاستقطاب وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة التي تسعى للحصول على وظيفة مناسبة في بيئة عمل مناسبة، كما أنها ستتيح المجال أمام الباحثين عن عمل في جميع أنحاء العالم للتسجيل، وبالتالي تكوين قاعدة بيانات للمرشحين.
وأضاف أن البرنامج الجديد يأتي ضمن خطة البلدية لاستقطاب المهارات ورفع معدلاتها، وبما يتيح التعرف على الخبرات والكفاءات المواطنة واستقطابها في إطار برنامج إشغال الشواغر الوظيفة الذي يوفر العديد من فرص العمل والتخصصات التي تستقطب الراغبين بالانضمام إلى فريق العمل بالبلدية وفقاً لمعايير ومواصفات وخبرات محددة تفي باحتياجات البلدية وتحقق أهدافها العامة.
وقال إن تحديد الكفاءات واستقطابها من الخطوات الرئيسية للبناء والتطوير المؤسسي والوصول لأعلى المعايير العالمية، ومن خلال هذا التطبيق ستتمكن البلدية من إتاحة الفرص وفتح أبواب التوظيف أمام شريحة واسعة من المرشحين، مما يساعد في اختيار أبرز الكفاءات من قاعدة البيانات الرئيسية المسجلين بها، كما أنها ستساعد على زيادة كفاءة العمليات التشغيلية وتوفير بيئة عمل خالية من الأوراق.
وأشار إلى أن بلدية مدينة أبوظبي حققت خلال السنوات الماضية تقدماً ملموساً في توطين الوظائف لديها وخاصة في المجالات الفنية والإدارية وتدريب وتأهيل الخريجين الجدد ورعاية وتنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية المتخصصة في شتى المجالات ما أتاح فتح باب الفرص الوظيفية أمام المواطنين الباحثين عن وظائف.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات