الاتحاد

الرياضي

«سيتي سكيب» يحطم الزمن القياسي في «السوق الحرة - دبي»

«سيتي سكيب» حقق إنجازاً مميزاً (الاتحاد)

«سيتي سكيب» حقق إنجازاً مميزاً (الاتحاد)

رضا سليم (دبي) - حطم الجواد “سيتي سكيب”، للأمير خالد بن عبدالله آل سعود، وبإشراف روجر شارلتون، وبقيادة جيمس دويل، الزمن القياسي في الشوط السابع لمسافة 1800 متر، على لقب سباق بطولة السوق الحرة - دبي، البالغ إجمالي جوائزه المالية 5 ملايين دولار، والذي يعد أغنى سباق عشبي في العالم.
وجاء فوز الجواد، البالغ من العمر 6 سنوات، بفارق كبير بلغ 4,25 طول عن “متحدي” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، بإشراف مايك دي كوك، وبقيادة كريستوف سوميو، مسجلاً 1:48:65 دقيقة، وبلغ الزمن السابق 1:48:74 دقيقة، والمسجل باسم “محبوبة”.
وجاء في المركز الثالث “سيتي ستايل” لجودلفين، بإشراف محمود الزرعوني وبقيادة مايكل بارزلونا، وجاء في المركز الرابع “وجمور هول” لمارك هاوتين، بإشراف مايكل بيل وبقيادة جيمي سبنسر.
وشهد السباق سحب الجواد “دبوي جولد” في اللحظات الأخيرة وعند بوابات الانطلاق بقرار طبي. عقب ختام الشوط، وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بتقديم جائزة الفوز إلى مدير سباقات الأمير خالد بن عبدالله، ونال المدرب والفارس جائزتيهما. بدأ السباق بتقدم “اويت ذا دون” إلى الصدارة مبكراً، ومن خلفه “سيتي سكيب”، ولكن سرعان ما تقهقر المتصدر ودانت الصدارة إلى الأخير، الذي أظهر قوة تحمل غير اعتيادية في هذا السباق، الذي يقام لمسافة 1800 متر، حيث تجاوب مع فارسه جيمس دويل. واستمر هذا السيناريو على المنوال نفسه حتى وصول الخيول إلى المستقيم، قبل أن يبتعد “سيتي سكيب” تدريجياً عن الخيول، ولم يتمكن أي جواد من تشكيل أي خطورة عليه حتى قطعه خط النهاية. وأعرب الفارس جيمس دويل قائد الجواد سيتي سكيب، المملوك للأمير السعودي خالد بن عبد الله آل سعود، الفائز بلقب الشوط السابع “سوق دبي الحرة”، والبالغ وزنه 121 رطلاً، والذي كان قد فاز بسباق الفئة الثالثة وحل وصيفاً مرتين في سباق الفئة الأولى، عن سعادته بما حققه جواده في كأس دبي العالمي، وقال: الفوز في الشوط السابع الصعب وعلى نخبة من أفضل الخيول والملاك، يعتبر إنجازاً لنا بكل المقاييس. ولفت دويل إلى أن جواده تمكن من الفوز وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني خلفه في أول مشاركة له بالبطولة، وتمكن “سيتي سكيب” من تحقيق فوز مستحق وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، رغم أنه لم يكن من ضمن الخيول المرشحة. وأشار دويل إلى أن جواده كان مميزاً للغاية في سباق هونج كونج، وقدم مستويات رائعة في سباقات، قبل الوصول هنا إلى دبي. وترجع أهمية فوز الجواد “سيتي سكيب” إلى أنه تفوق على خيول مميزة للغاية، يتصدرها “امبيشن دراجون” حصان العام في هونج كونج، وكان الجواد “امبيشن دراجون” البالغ وزنه 122 رطلاً هو المرشح الأول فوق العادة للفوز بالسباق العشبي، حيث حقق الجواد البالغ من العمر 5 سنوات 10 انتصارات.والمركز

الشوط السابع

عدد الخيول - 15
البطل: سيتي سكيب - جيمس دويل - 3 ملايين دولار
الثاني: متحدي – كريستوف سوميو - مليون دولار
الثالث: سيتي ستايل - مايكل بارزلونا - نصف مليون دولار

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية