الاتحاد

الإمارات

سعود المعلا يصدر مرسوماً بزيادة رواتب المواطنين بأم القيوين

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2013 بشأن زيادة رواتب موظفي حكومة أم القيوين، وذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 5 لسنة 2006 بشأن الخدمة المدنية لإمارة أم القيوين، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.
ونص المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2013 على أن تضاف علاوة تكميلية بنسبة 70 في المائة تحسب على الراتب الأساسي لموظفي حكومة أم القيوين المواطنين، كما نص المرسوم على أن تضاف علاوة تكميلية بنسبة 40 في المائة تحسب على الراتب الشامل للشرطة المحلية في إمارة أم القيوين، مواطنين.
ونص المرسوم على أن يعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
الحياة الكريمة
وثمن مواطنون في أم القيوين مبادرة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بزيادة رواتب موظفي حكومة أم القيوين بنسبة 70% من الراتب الأساسي للمدنيين، و40% من الراتب الشامل للشرطة المحلية، مؤكدين حرص سموه الدائم على دعم أبنائه المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وقالوا، إن الزيادة جاءت في وقتها، لتخفف عنهم الأعباء المادية نتيجة ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، لافتين إلى أن هذه الزيادة ستعزز من الاستقرار الأسري في المجتمع، وستدفع بالمواطن نحو التقدم والازدهار لخدمة وطنه.
وأكد المواطنون، أن مبادرات الحكومة الرشيدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، تجسد حرص الدولة على توفير احتياجات المواطن من سكن وبنية تحتية وخدمات متنوعة، كان لها الأثر الإيجابي على المجتمع الإماراتي.
العطاء والجهد
وقال المواطن عبيد غانم رئيس قسم تصديق العقود ببلدية أم القيوين، إن الزيادة تمثل حافزاً قوياً لهم لمواصلة العطاء والجهد في خدمة الوطن والمواطن، كما أنها ستضاعف من الترابط الأسري والتنمية الاجتماعية بين المواطنين، لافتاً إلى أن المبادرة تسهم في جعل المواطن أكثر سعادة واستقراراً بين أفراد أسرته، وستكون له دافعاً لخدمة مجتمعه.
وعبر عن سعادته واعتزازه بهذه الزيادة التي تؤكد اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين على توفير الحياة الكريمة وتحقيق الرفاهية لأبنائه المواطنين، مشيراً إلى أنها ستخفف عنهم الأعباء المادية نتيجة ارتفاع أسعار جميع المواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية.
القيادة الرشيدة
وقال سيف سالم من دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، إن دولة الإمارات تسير بخطى ثابتة في المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والاقتصادية وغيرها، بفضل القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وأضاف، أن الزيادة التي أمر بها صاحب السمو حاكم أم القيوين، ستعزز من الاستقرار الأسري في المجتمع، وستدفع بعجلة التقدم والازدهار نحو الأفضل لرفعة الوطن والارتقاء بالحياة المعيشية للمواطنين، وستكون داعماً قوياً لمواجهة أعباء الحياة، التي يواجها المواطن والمقيم.
وأشار إلى أن الزيادة جاءت في وقتها، لتساعد الموظفين أصحاب الدخل المحدود في مواجهة الغلاء الذي اجتاح معظم السلع الاستهلاكية، وعجز بعضهم عن شرائها بسبب ضعف راتبه، مثمناً مبادرة صاحب السمو حاكم أم القيوين، وحرص سموه على توفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين.
رفعة الوطن
وقال المواطن خلفان علي بن صرم أمين سر المنازعات الإيجارية ببلدية أم القيوين، إن قرار زيادة رواتب الموظفين في الحكومة المحلية بأم القيوين، ستشجع الموظفين على بذل المزيد من العمل والعطاء لرفعة الوطن، لافتاً إلى أن توفير الدعم المادي يحقق للمواطن حياة مستقرة وأسرة متماسكة، تمكنه من رد جزء من الجميل الذي يطوق أعناق الجميع تجاه القيادة الرشيدة والوطن.
وأكد أن مبادرة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين جاءت في وقتها، مؤكداً أن سموه يولي اهتماماً كبيراً في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، ودعمهم في شتى المجالات وعلى الأصعدة كافة، وأن سموه يعمل بكل جهد وإخلاص من أجل إسعاد أبنائه المواطنين ورسم البسمة على وجوههم.
الالتزامات المادية
وأضاف، أن الرواتب في السابق كانت ضعيفة ولا يستطيع الموظف ادخار جزء منه لأبنائه أو لمستقبل أسرته، لافتاً إلى أن الزيادة ستمكن المواطن من دفع الالتزامات المادية المتراكمة عليه، وسد حاجته الضرورية، وتوفير مبلغ لضمان مستقبل أبنائه.
وثمن المواطن عبيد علي الخضر من دائرة الأشغال بأم القيوين، مبادرة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بزيادة رواتب الموظفين في الحكومة المحلية، مؤكداً أن الزيادة ستحقق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للعاملين في الدوائر المحلية، وستشجعهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء والإخلاص في العمل.
وأشار إلى أن الزيادة سيكون لها الأثر الإيجابي على الموظفين المواطنين والمقيمين من جميع النواحي، مشيراً إلى أنها جاءت بعد أن شهدت الدوائر المحلية عزوفاً من الشباب والفتيات المواطنين، واتجهوا إلى البحث عن أماكن عمل أفضل برواتب مناسبة.
الأمن والأمان
وعبر المواطن عبيد حميد من الشرطة المحلية بأم القيوين، عن سعادته وخالص شكره إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، لحرص سموه الدائم وعمله الدؤوب لتوفير الحياة الكريمة والأمن والأمان والاستقرار لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة المعطاء.
وقال، إن الزيادة جاءت في وقتها نظراً للأعباء والتكاليف المالية التي كان المواطن يتحملها لتلبية الاحتياجات الضرورية لعائلته بعد أن ظلت الأسعار تشهد ارتفاعات متتالية في الوقت الذي كانت رواتب المحلية ثابتة لا تتحرك.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني الـ89 للمملكة