الاتحاد

الرياضي

عدنان حمد: أهدرنا فرصة ذهبية وقادرون على مواصلة المسيرة

منتخب اليابان عاد إلى المباراة في اللحظات الأخيرة (الاتحاد)

منتخب اليابان عاد إلى المباراة في اللحظات الأخيرة (الاتحاد)

الدوحة (الاتحاد) - وجه عدنان حمد مدرب الأردن الشكر إلى لاعبيه على الأداء الذي قدموه في المباراة، وقال إننا أدينا مباراة جيدة، وكان هناك انضباط تكتيكي، وحققنا الهدف من المباراة، بالتقدم بهدف، ولكن النتيجة تغيرت، وكانت محزنة لنا بالتعادل وخسارة نقطتين، ونتمنى أن يستمر الأداء بهذا الشكل، في المباريات المقبلة.
وأضاف أن المنتخب الياباني منتخب قوي، ولعبنا بطريقة جيدة أمامه، وتعاملنا في المباراة بواقعية، وكانت رغبتنا كبيرة في خطف الفوز لتصدر المجموعة، والفريق كان متقدماً على فريق قوي مثل اليابان، ولاعبونا أدوا بطريقة منطقية، ولم نسمح للمنتخب الياباني بالتقدم وأغلقنا المنطقة، ولكن المنتخب الياباني قوي واستطاع أن يخطف التعادل في الدقيقة الأخيرة.
وقال عدنان حمد إن منتخب اليابان انتزع التعادل، وأنا أحترمه، ولكننا لعبنا مباراة كبيرة أفضل من أبناء الساموراي، وكنا الأقرب للنقاط الثلاث، ولا يفكر لاعبو المنتخب الأردني في المكافآت بل الجميع يفكر في الهدف الذي نسعى إليه والأهم الانضباط التكتيكي في الملعب، وأي لاعب يمثل وطنه يبحث في المقام الأول عن فوز لمنتخب بلاده.
ومن جانبه، قال الإيطالي البرتو زاكيروني مدرب منتخب اليابان: لست راضيا بهذه النتيجة ولم يكن هناك تحكم كاف للكرة من اللاعبين ودفاع الأردن كان قوياً، وفي الشوط الأول، لم نلعب بالسرعة المطلوبة والمباراة كانت صعبة، ولم نستطع فتح ثغرات في دفاع الأردن الذي قدم مباراة كبيرة، وفي الشوط الثاني زاد المنتخب الياباني سرعته ونجح في السيطرة، ولكن عدم الانسجام والتقارب بين اللاعبين وتباعد المسافات كان وراء فقدان الكرة بجانب أن المنتخب الأردني تراجع للخلف بكل خطوطه، وأنا شخصياً لست راضياً عن الأداء والنتيجة. وأضاف أن تغيير هوندا جاء في توقيت متميز وغير شكل اللعب وساهم بشكل كبير في تغيير الأداء في الملعب والوصول إلى المرمى، و”أعتقد أنني دفعت به في الوقت المناسب”. وأشار مدرب اليابان إلى أن الفريق الأردني لعب بطريقة جيدة في الدفاع وأيضا في اللعب الجماعي للفريق، وتقدمهم بهدف وراء الحالة المعنوية للاعبين الذين أدوا بمعنويات عالية. وعن شعوره بعد التعادل مع الأردن قال: استعداداتنا للمباراة كانت جيدة، ولكن المباراة شهدت ظروفاً غير طبيعية، وكنا نلعب للفوز ولكن في الشوط الأول لم نقدم مستوى جيداً، وتحسن الأداء في الشوط الثاني وبالتالي لست راضياً عن الأداء والنتيجة.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"