الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للتنمية» يقرض جامبيا 36,7 مليون درهم

أبرم صندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية قرض بقيم36,7 مليون درهم لإعادة بناء طريق ماندينابا- سوما بطول 141 كم وعرض 7 أمتار في جامبيا، وذلك ضمن مبادراته الهادفة إلى دعم المشاريع التنموية والتطويرية في العديد من الدول النامية.
وتتمثل أهمية هذا المشروع في مساهمته في توفير ربط سريع بين المراكز الإدارية والاقتصادية الرئيسية في المنطقة الساحلية الغربية مع بقية البلاد، مما سيساعد على زيادة النشاط الاقتصادي في منطقة المشروع، والتي بدأت تتدهور مع تدهور الطريق.
ووقع الاتفاقية في مقر صندوق أبوظبي للتنمية في العاصمة محمد سيف السويدي المدير العام للصندوق بالإنابة ومامبوري نجي وزير المالية والشؤون الاقتصادية في جامبيا.
وقال مدير عام الصندوق بالإنابة إن الصندوق يساهم في تمويل واحد من المشاريع التنموية الأساسية في جامبيا، والذي يتمثل بتوفير شبكة طرق متطورة وحديثة تساعد على تسهيل تنقل سكان المناطق المختلفة.
وأضاف أن هذا المشروع يدعم عملية تفعيل التجارة وحركة البضائع والمنتجات بين مختلف المناطق في جامبيا، الأمر الذي يساعد على الارتقاء بمستوى معيشة الشعب ويساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف السويدي نهدف من خلال تمويل هذا المشروع الاستراتيجي إلى تسهيل عملية التنقل بين مدن جمهورية جامبيا مما يعزز من أداء الحركة الاقتصادية الداخلية، كما يساهم المشروع أيضاً في دعم حركة التبادل التجاري بين جمهورية جامبيا وغيرها من الدول المجاورة. ومن جهته، ثمن وزير المالية والشؤون الاقتصادية في جامبيا اهتمام حكومة أبوظبي بدعم المشاريع الحيوية في جامبيا ومساهمتها في تعزيز مسيرة التنمية التي تشهدها على مختلف الصعد، وذلك من خلال دعم المشاريع التطويرية والتنمية المستدامة عبر صندوق أبوظبي للتنمية.

اقرأ أيضا

«أوبك» تلغي اجتماع أبريل وتبقي على التخفيضات