الاتحاد

الرياضي

«اوبنيان بول» يهدي جودلفين «الهاتريك»

دبي (الاتحاد) - منح الجواد “اوبنيان بول” فريق جودلفين “هاتريك” في الأمسية والمدرب الزرعوني والفرس فرانكي ديتوري ثنائية حين نال لقب الشوط الثالث (المؤجل) لمسافة 3200 متر على لقب سباق بطولة كأس دبي الذهبية البالغ إجمالي جوائزها المالية مليون دولار برعاية “الطاير للسيارات”.
كان فوز “اوبنيان بول” البالغ من العمر 6 سنوات إنجازاً وبفارق 0?75 طول عن “جوشوا تري” لخالد خليفة النابودة وكمال البهو بإشراف ماركو بوتي وبقيادة جون مرتاج، وجاء في المركز الثالث “زنزمار” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإشراف مايك دي كوك وبقيادة ريتشارد هيلز.
وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن قدره 3:23:73 دقيقة، وهو زمن قياسي جديد للمسافة الذي كان مسجلاً باسم “سابوتيج” وقدره 3:29:42 دقيقة.
وشهد السباق حادثاً مؤسفاً، حيث انكسرت قائمة الجواد “برونز كانون” البالغ من العمر 7 سنوات في المراحل النهائية للسباق، ولكن لم تؤثر على مجريات السباق لكونها في خط النهاية.
عقب ختام الشوط، قام سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتسلم جائزة الفوز من ممثل “الطاير للسيارات”.
وكان السباق قد أجل بعد سقوط الجواد “فوكس هنت” لجودلفين بإشراف محمود الزرعوني وبقيادة الفارس البرازيلي سلفستر دي سوزا بعد انطلاقة السباق بحوالي 400 متر بعد اصطدامه مع أحد الخيول.
ونسبة لأن الخيول يتوجب أن تكمل اللفة وتأتي إلى المنطقة نفسها مرة أخرى كان من الصعوبة سحب الحصان “فوكس هنت” من ساحة المضمار بالسرعة التي تتيح للخيول الأخرى أن تجد طريقاً سالكاً إلى خط النهاية، ولسلامة الخيول والفرسان في مثل هذه الحالة تم تأجيل السباق ليقام عقب كأس دبي العالمي للفئة الأولى.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي