الاتحاد

الاقتصادي

ولي عهد الفجيرة يضع حجر أساس لمركز «سيتي سنتر» التجاري

ولي عهد الفجيرة يضع حجر الأساس بحضور الضيوف

ولي عهد الفجيرة يضع حجر الأساس بحضور الضيوف

قام سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس بوضع حجر الأساس لمركز تسوق الفجيرة سيتي سنتر بمنطقة الحيل، والذي تزيد تكاليفه عن 400 مليون درهم، ويتوقع إنجازه في شهر سبتمبر من العام 2012.
واطلع سمو ولي عهد الفجيرة على مخططات وتصاميم المشروع، واستمع إلى شرح حول محتويات المركز المملوك لشركة ماجد الفطيم العقارية، بحسب بيتر واليكنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية.
وقال واليكنوسكي عقب الحفل، الذي شهده الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير الحكومة الإلكترونية، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي “تبلغ مساحة المركز 30 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يضم حوالي 100 محل تجاري من محال التجزئة، بمساحة تبلغ 221 متراً مربعاً للمحل الواحد، ويضم الفجيرة سيتي سنتر كارفور هيبر ماركت ومركزاً ترفيهياً، وحوالي 23 مقهى وكافتيريا.
وأضاف أن المشروع تقوم بتطويره شركتا ماجد الفطيم العقارية ومؤسسة الفجيرة للاستثمار، وتقوم شركة خانصاحب للهندسة المدنية ببناء المشروع.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية إلى أن قطاع التجزئة في الفجيرة يعد من القطاعات الواعدة، حيث من المتوقع أن تصل قيمة حجم الاستثمار فيه إلى حوالي مليار درهم تقريباً، نظراً لأن الفجيرة من الإمارات الواعدة في مجال تجارة التجزئة.
وتابع واليكنوسكي بأن هذا الفرع هو السادس لـ”سيتي سنتر” في الدولة، وتم إعداده ليكون وجهة التسوق الراقية في الفجيرة، بعد الزيادة الكبيرة في عدد السكان، والتي تجاوزت 16 ألف نسمة نسمة عام 2010، ووصل عدد السكان إلى 180 ألف شخص.
وأضاف: سوف يساعد هذا المركز على خلق 1200 فرصة عمل، وسيساهم في تنشيط تداول العقارات والإيجارات المحيطة به.
يذكر أن هذا المركز التجاري يعد أحد مراكز التسوق الراقية التي ستقام في الفجيرة في غضون العامين المقبلين، وبدأت حكومة الفجيرة بتشييد مول الفجيرة سنتر في أول أغسطس من العام الماضي، ويتكون هذا المشروع من مول، بالإضافة إلى فندق يتكون من 20 طابقاً، تم إنجاز 30% منه حتى الآن، ويقع المركز في مدخل الفجيرة على مساحة إجمالية تتجاوز 37 ألف متر مربع، ويتكون من طوابق سفلى وأرضي وطابق أول.
ومن مراكز التسوق الجديدة في الفجيرة مركز سفير، والذي من المقرر افتتاحه في النصف الثاني من العام الجاري، ومركز اللولو هايبر ماركت الجديد، والذي يعد الفرع الثاني في الإمارة، ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى 31.771 متر مربع، إضافة إلى “مول كدنا” الواقع في منطقة كدنا، ويخدم آلاف السكان بها، وهو عبارة عن مركز تسوق وتجمع سكني متكامل.

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"