الاتحاد

الاقتصادي

35 فائزاً بجوائز دبي للجودة والتنمية البشرية والخدمة المتميزة

حمدان بن محمد بن راشد يكرم أحد الفائزين

حمدان بن محمد بن راشد يكرم أحد الفائزين

فازت 35 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة بجوائز “برنامج دبي للخدمة المتميزة” و”جائزة دبي للتنمية البشرية” و”جائزة دبي لتميز قطاع الأعمال” و”برنامج دبي لتقدير الجودة” في دورتها السادسة عشرة أمس.
وفازت خمس شركات بجائزة دبي للتنمية البشرية و18 شركة فائزة بجائزة دبي للجودة، بينما فازت 12 شركة بجائزة دبي للخدمة المتميزة.
وجرى تكريم الشركات الفائزة بجائزة دبي للجودة ضمن فئتين وهما فئة جائزة دبي للجودة والفئة التقديرية.
وفاز بفئة جائزة دبي للجودة “هيلتون دبي جميرا” من القطاع السياحي، والمنطقة الحرة لجبل علي عن قطاع الخدمات، وشركة الفارعة للمقاولات العامة من قطاع المقاولات.
وضمت قائمة الفائزين بشهادات برنامج دبي لتقدير الجودة “موارد للتمويل” من القطاع المالي، و”اليوسف للاكترونيات” و”هايبر ماركت اللولو” من القطاع التجاري، و”غاز الإمارات” من قطاع التصنيع.
وفي قطاع الخدمات، فازت كل من مؤسسة تاكسي دبي، و”وصل” لادارة العقارات، ونور التكافل العام، و”إمداد”، وشركة البحري والمزروعي التجارية، وكلاً من “الصباح الحديثة للأعمال الكهربائية والميكانيكية”، و”فولتاس ليمتد” من قطاع المقاولات، و”أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة”.
وعلى مستوى قطاع الصحة، فازت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” و”مستشفى بلهول التخصصي”، ومستشفى بلهول الأوروبي، ونالت تلك المؤسسات شهادات برنامج دبي لتقدير الجودة لما حققته من تقدم في مسيرتها نحو الجودة.
وتم تكريم الشركات الفائزة بجائزة دبي للتنمية البشرية ضمن فئتين وهما فئة جائزة دبي للتنمية البشرية والفئة التقديرية.
وفي قطاع التصنيع فازت دبي للألمنيوم المحدودة دوبال، والمنطقة الحرة بمطار دبي عن قطاع الخدمات، ومصرف الشارقة الإسلامي عن القطاع المالي بجائزة دبي للتنمية البشرية.
وحصلت وزارة المالية عن القطاع المالي، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” عن القطاع شبه الحكومي، على شهادات تقدير نظراً لدورهم الكبير في تنمية الموارد البشرية.
وبينت دائرة التنمية الاقتصادية المنظمة للجوائز بأن برنامج دبي للخدمة المتميزة كرم الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 1000 عضو في البرنامج، ضمن فئتين رئيسيتين وهما فئة أفضل المحلات التجارية، وفئة أفضل علامة تجارية، لجهودهم ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال العام 2010.
أما بالنسبة لـ “جوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة”، فقد تم تقسيمها إلى العديد من الفئات تضمنت الخدمات الإلكترونية، والمفروشات، والتجارة العامة، والملابس، والمجوهرات، وخدمات الصرافة، والصيدليات، والسفريات. وشملت قائمة الفائزين بجوائز التميز في الأداء “جيوردانو” فرع برجمان، واليوسف للإلكترونيات فرع دبي مول، و”مارينا” فرع سوق مدينة جميرا، و”ذافيسشوب” فرع سنشري مول، و”بيور جولد للمجوهرات” فرع سوق مدينة جميرا، و”مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة” فرع نايف، وصيدلية أستر ميد سيف فرع أب تاون مردف، و”أتش آر جي” فرع المنطقة الحرة لمطار دبي.
وحصلت “دوكرز” على جائزة “أفضل علامة تجارية” عن فئة الأعمال الصغيرة، بينما فازت “ذي أتليتس فوت” بنفس الجائزة عن فئة الأعمال المتوسطة، وفازت “كولد ستون كريماري” عن فئة الأعمال الكبيرة، وفازت “الجابر للنظارات” عن فئة الأعمال الخاصة.
قال سامي ضاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي “سيبقى اعتماد معايير الجودة والتميّز من أهم المجالات التي ستركّز عليها دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ولقد برهن الفائزون بجوائز التميز لقطاع الأعمال بأن التميّز جزء رئيسي من النجاحات.
واقتبس القمزي مما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن “رحلتنا التنموية كانت وستظل سباقاً نحو التميز... سباقاً لترسيخ موقع دبي كمركز رائد ومتطور للأعمال ولتأكيد استحقاقها لصفة العاصمة المالية والتجارية لمنطقة الشرق الأوسط دون منازع”.

اقرأ أيضا

أنظمة جديدة لسلامة محركات الحافلات العام الحالي