الاتحاد

الإمارات

«اتحادية الماء والكهرباء» لـ «الاتحاد»: لا قطع مبرمجاً للتيار برأس الخيمة خلال الصيف

محطة توليد الطاقة الكهربائية في رأس الخيمة

محطة توليد الطاقة الكهربائية في رأس الخيمة

أكد محمد خليل الشامسي مدير الاتصال بالهيئة الاتحادية للمياه والكهرباء التزام الشركات العاملة في منطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة بالقرار الخاص بوقف العمل بها خلال ساعات الذروة بدءاً من شهر مايو الماضي وحتى شهر سبتمبر عصرا لتوفير الطاقة للاستخدام المنزلي.
وقال لـ «الاتحاد» إن توقف عمل الشركات من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الرابعة يأتي في إطار خطة الهيئة لتوفير التيار للاستخدام المنزلي خلال هذه الفترة التي يزداد فيها الاستهلاك المنزلي.
وأكد الشامسي عدم وجود خطة لقطع مبرمج للتيار في أي من مناطق الإمارة خلال الأسابيع القادمة بعد أن انتهت عمليات الصيانة في وقت سابق من العام وأن الهيئة تعمل جاهدة على تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من المياه والكهرباء.
وأشار إلى أن الانقطاع الذي شهدته منطقة الرفاعة بالجزيرة الحمراء أمس الأول استمر على مدى 6 ساعات بسبب عطل مفاجئ في الكيبل الرئيسي تزامن مع انقطاع الخط الهوائي الذي تبلغ قدرته 11 كيلو فولت والذي يغذي نفس المنطقة التي شهدت الانقطاع.
وأضاف ان فرق الطوارئ تحركت إلى موقع البلاغ فور ورود الشكوى واستمرت عمليات الإصلاح على مدى 5 ساعات بسبب تواكب عطل الكيبل الأرضي مع العطل الهوائي.
إلى ذلك أبدى العديد من أهالي منطقة الجزيرة الحمراء برأس الخيمة تخوفهم من استمرار معاناة انقطاع التيار على مدى ساعات النهار بعد أن تكرر انقطاع التيار ثلاث مرات خلال الأسبوع الحالي. وكانت شعبية راشد بمنطقة الرفاعة قد عاشت أمس الأول على مدى أكثر من 6 ساعات بدون كهرباء بعد انقطاع التيار واضطر العديد من الأهالي لمغادرة مساكنهم إلى المراكز التجارية مع صغارهم هربا من الحر فيما اضطر الطلاب الذين يبدأون الأسبوع القادم امتحانات الفصل الدراسي الثاني اللجوء إلى زملائهم في المناطق الأخرى لاستذكار دروسهم.
وعانت معظم مناطق رأس الخيمة خلال السنوات الماضية من انقطاع متكرر للتيار خلال فصل الصيف بسبب زيادة الأحمال وعدم قدرة الشبكة الرئيسية على تلبية احتياجات الاستخدام المنزلي قبل أن تتوصل الهيئة لاتفاق يقضي بتوقف نشاط الشركات في المنطقة الصناعية بالجزيرة الحمراء خلال ساعات الذروة إلى جانب تقوية الشبكة الرئيسية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر