الاتحاد

الاقتصادي

اليمن يطرح 5 قطاعات نفطية جديدة للاستثمار براً وبحراً

صنعاء (د ب أ) - أعلنت وزارة النفط والمعادن اليمنية عن طرح خمسة قطاعات نفطية برية وبحرية جديدة للاستثمار على الشركات العالمية. وتتوزع القطاعات النفطية الخمسة على أربعة قطاعات برية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أمس عن وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس القول إنه “نظراً لاستمرار الطلبات التي توالت على وزارة النفط من قبل الشركات النفطية التي أبدت رغبتها في الحصول على حق الامتياز في عدد من القطاعات أو القطاعات الـ 15 التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، فإنها تدعو الشركات النفطية العالمية الراغبة في الدخول للحصول على القطاعات النفطية الخمسة الجديدة أو القطاعات الـ 15 التقدم بطلب الحصول على تلك القطاعات إلى وزارة النفط خلال فترة أقصاها منتصف مايو القادم”.
ولفت إلى أن إقبال الشركات النفطية المتنافسة يأتي نتيجة لانتعاش المناخ الاستثماري في اليمن، وما تحقق من خطوات وما يشهد الوطن من حوار وطني يشارك فيه كل أبناء اليمن.
وأشار إلى شفافية وسلامة الإجراءات المتبعة من قبل الوزارة وهيئة استكشاف وإنتاج النفط. وأكد وزير النفط والمعادن أن استمرار هذا المناخ سينعكس إيجابا على الاستثمار ليس في مجال النفط فحسب، بل في كافة المجالات الاقتصادية الأخرى وبما يعود بالنفع والفائدة على اليمن بشكل عام، لافتا إلى أن أي تحسن في المجال الاقتصادي يلقي بظلاله على المناخ السياسي والاجتماعي.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»