الاتحاد

الاقتصادي

الين يرتفع مقابل الدولار واليورو

نيويورك (رويترز) - ارتفع الين أمس مع لجوء المستثمرين إلى الملاذات الآمنة في أعقاب بيانات جاءت أضعف من المتوقع عن نشاط المصانع في الصين، إضافة إلى عدم التيقن بشأن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية.
واستقر اليورو بعدما اقترب من أدنى مستوى في أربعة أشهر في وقت سابق في ظل مخاوف من تداعيات اتفاق إنقاذ قبرص. غير أن التعاملات كانت هزيلة في ظل إغلاق كثير من الأسواق في عطلة بمناسبة عيد القيامة. لكن الأجواء اتسمت بالحذر قبل مراجعة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، والتقرير الشهري عن الوظائف في الولايات المتحدة الذي يصدر يوم الجمعة.
وبلغ مؤشر مديري المشتريات الرسمي في الصين 50,9 في مارس، بينما كان المحللون يتوقعون قفزة إلى 52 من 50,1 في فبراير. وهبط الدولار 0,6? إلى 93,65 ين مع تراجع اليورو أيضا 0,6? إلى 120,2 ين. وانخفض أيضا الدولار الأسترالي 0,1? إلى 1,409 دولار أميركي، بينما هبط الدولار النيوزيلندي 0,2? إلى 0,8358 دولار أميركي.
وقال محللون إن التوترات في كوريا الشمالية دعمت أيضا الين. وقالت كوريا الجنوبية امس إنها سترد سريعا إذا شنت كوريا الشمالية أي هجمات على أراضيها. واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 1,2815 دولار بعد أن نزل خلال الجلسة إلى 1,2770 دولار.

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟