الاتحاد

الإمارات

مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بين نيابتي أبوظبي و دبي

يوسف العبري (يمين) وعصام الحميدان خلال توقيع مذكرة التفاهم (من المصدر)

يوسف العبري (يمين) وعصام الحميدان خلال توقيع مذكرة التفاهم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت النيابة العامة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع النيابة العامة في دبي لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية ودعم التعاون بين الجانبين للمشاركة في المشاريع التطويرية التي تخدم الجانب القانوني والمؤسسي والخدمات التطويرية في مجال الجودة وتدريب الكوادر البشرية.
وقع مذكرة التفاهم المستشار يوسف سعيد العبري النائب العام لإمارة أبوظبي والمستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي.
وأكد المستشار يوسف سعيد العبري أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تحقيقا لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وأضاف إن مذكرة التفاهم تجسد علاقة التكامل بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارات وتعكس في نفس الوقت حرص الجانبين ورغبتهما المشتركة على الارتقاء بمستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء وخلق شراكة إستراتيجية فاعلة بينهما لتطوير وتحديث وتسريع إجراءات العمل وتبسيطه.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في تطوير الكوادر البشرية العاملة في جهاز النيابة العامة وستعمل على تعزيز مفهوم الشراكات الإستراتيجية للنيابة العامة في أبوظبي.
من جانبه أكد المستشار عصام عيسى الحميدان حرص النيابة العامة في دبي على بناء علاقات شراكة إستراتيجية مع المؤسسات والدوائر الحكومية للوصول إلى نتائج إيجابية تعزز من دور القانون محليا وعالميا لتحقيق العدل ونشر الأمن بين أفراد المجتمع. وأضاف إن مذكرة التفاهم تركز على تأهيل وتطوير الموارد البشرية العاملة لدى كل من الطرفين من خلال تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الخبرات المؤسسية والتقنية لتوفير معلومات خاصة بالخدمات التطويرية في مجال الجودة وتقنية المعلومات بما يضمن رفع مستوى الأداء القانوني والمؤسسي للطرفين وتحقيق التكامل في علاقات الشراكة الإستراتيجية. وتضمنت مذكرة التفاهم تبادل المعرفة المهنية والقانونية من خلال عقد المؤتمرات والندوات التخصصية والإصدارات القانونية والنشاطات التي تنظمها كل نيابة والتعاون في مجال التدريب العام والتدريب المتقدم لأعضاء وموظفي النيابة العامة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المؤسسية والتقنية وتوفير المعلومات الخاصة بالخدمات التطويرية في مجال الجودة وتقنية المعلومات والمشاركة في المشاريع التطويرية التي تخدم الجانبين.
حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم من جانب النيابة العامة في أبوظبي كل من المستشار محمد ضويهر الكثيري رئيس نيابة أبوظبي الكلية والمستشار عبدالعزيز الملا مدير مكتب النائب العام .ومن جانب النيابة العامة في دبي المستشار خليفة بن ديماس المحامي العام رئيس المكتب الفني للنائب العام ومصطفى شاهين مدير مكتب النائب العام.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد