الاتحاد

الإمارات

ضاحي خلفان يدعو الشباب لترسيخ الهوية الوطنية

دبي (الاتحاد) - أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، بحرص الكثير من الشباب المواطن على تعزيز الهوية الوطنية وترسخيها، مؤكدا ضرورة عدم الاكتفاء بإطلاق الشعارات البراقة، بل وتطبيقها ليكونوا نماذج حقيقية لشباب يعتزون بثقافتهم ويجسدون الهوية الوطنية والسلوك الحضاري المتمدن.
وقال معاليه خلال لقائه الطالبة فاطمة راشد الخاطري صاحبة مشروع “هويتي ثقة وطن وأمانة دولة”، إن الغلو والتطرف في المواقف، سلوكيات سلبية مفردة غريبة عن مجتمع الإمارات وشبابه المندمج في مجتمعه الذي تقطنه نحو 220 جنسية، متحل بالروح العربية الأصلية في إكرام الضيف ومساعدة ابن السبيل وإغاثة الملهوف والاعتزاز بالانتماء للأمة العربية والإسلامية. وأكد معاليه خلال إجابته على مجموعة من الأسئلة التي أعدتها الطالبة فاطمة راشد الخاطري ضمن مشروعها، أن التفكك الأسري واستغلال بعض المراهقين لتقدم آبائهم في السن، تعد أبرز الأسباب لظاهرة انحراف الشباب، بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل انفصال الوالدين أو انشغالهما الدائم عن رعاية الأبناء نفسيا، وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر سلبا على المراهقين والأطفال في الأعمار الحرجة. ودعا القائد العام لشرطة دبي أصحاب الأفكار البناءة من الشباب والطلبة، إلى استغلال وسائل مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أفكارهم التطويرية بين أبناء المجتمع، والعمل على استثمار طاقاتهم وإبدعاتهم في مجال التكنولوجيا بكل ما يعود بالخير والنفع عليهم كأفراد وكشباب.
من جانبها، أوضحت الطالبة الخاطري، أن فكرة المشروع تتمثل في تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات، في إطار تعزيز الهوية الوطنية والوقوف على جوهرها، ونقل هذه الأفكار والنتائج لنظيراتها من الطالبات.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي