الاتحاد

الإمارات

«نيابة الأموال» بأبوظبي تستعرض طرق مكافحة الفساد الوظيفي

أبوظبي(الاتحاد)- تنظم دائرة القضاء في أبوظبي مساء اليوم ندوتها الثانية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي خصصتها لأعمال نيابة الأموال في أبوظبي. وتحدث فيها وسيحاضر في الندوة المفتوحة للجمهور والإعلام رئيس نيابة الأموال في أبوظبي حيث سيركز على الفساد الإداري والوظيفي وسبل مكافحته. وسيخصص الجانب الأكبر من الندوة التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساء، لجلسة نقاش مع الحضور حيث سيجيب رئيس نيابة الأموال على أسئلة الحضور والإعلاميين عن موضوع الندوة.
وكانت الدائرة قد نظمت ندوة عن أكاديمية الدراسات القضائية والتدريب المتخصص على هامش مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2012. وركزت الندوة التي حاضر فيها الدكتور أحمد الرشيدي، مدير الأكاديمية على أنشطة الأكاديمية ودورها في تطوير العمل القضائي والقانوني ورفد النظام القضائي بالكوادر الوطنية المؤهلة وفق أرقى المعايير العالمية.
وتختتم الدائرة ندواتها سلسلة ندواتها المفتوحة على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام يوم غد الاثنين بمحاضرة لإدارة الفتوى في الدائرة عن “النظريات العلمية والمنهجية في كتب الفتاوى الفقهية”.
وتشارك دائرة القضاء في أبوظبي بجناح في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بجناح كبير يعكس الدور الذي تقوم به في تطوير النظام القضائي في الإمارة. وقد أعدت الدائرة لهذه المشاركة التي تأتي تحت عنوان “تاريخ عريق ومستقبل متميز” قائمة كبيرة وجديدة من الإصدارات القانونية بالإضافة إلى ندوات مفتوحة للجمهور.
وتهدف دائرة القضاء من وراء مشاركتها هذه إلى نشر المعرفة القانونية وتعزيز مسؤوليتها المجتمعية، حيث تعكس اهتمامها بدعم الأنشطة والأعمال ذات الصلة بالتوعية القانونية باعتبارها إحدى أدوات مساندة العمل القضائي وتعزيز استقرار المجتمع ونهضته.
ويستهدف جناح دائرة القضاء بما يقدمه من خدمات توعوية شرائح المجتمع كافة وفي مقدمتهم طلاب المدارس والجامعات والعاملين بالقانون والمهتمين. كما يقدم الجناح لزواره عروضاً مصورة وتفصيلية لإنجازات دائرة القضاء ومسيرتها منذ تأسيسها وملامح التطوير والتحديث وأعمالها وخدماتها بما يخدم كل فئات المهتمين بالعمل القضائي.
وبمناسبة مشاركتها في المعرض قدمت الدائرة لزوار الجناح مجموعة متميزة من الإصدارات تتضمن 82 عنواناً قانونياً بالإضافة إلى سلسلة إصدارات “مبادئ وأحكام النقض” ومجموعة من إصدارات دائرة الفتوى.
يذكر أن الدائرة عملت خلال المرحلة السابقة على إعداد مجموعة من الإصدارات الجديدة والمتجددة التي تسهم في رفد الحركة العلمية المتخصصة في العمل الحقوقي والقضائي في الدولة وفي تطوير خبرات ومهارات العاملين في هذا القطاع”.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد بن زايد: رحلة التميز والإنجازات مستمرة