الاتحاد

الإمارات

اليابان تمنح رئيس المجلس الاستشاري الوطني «وسام الشمس المشرقة»

عبدالله المسعود والسفير الياباني عقب تقليده  وسام الشمس المشرقة

عبدالله المسعود والسفير الياباني عقب تقليده وسام الشمس المشرقة

منحت الحكومة اليابانية سعادة عبدالله المسعود رئيس المجلس الاستشاري الوطني وسام “الشمس المشرقة ذي الأشعة الذهبية” تقديراً لجهوده في دعم وتعزيز علاقات التعاون بين الإمارات واليابان وخاصة في المجال الاقتصادي.
وقلد تاتسوو وأتانابي سفير اليابان لدى الدولة عبدالله المسعود الوسام ومنحه شهادة التقدير خلال الحفل الذي أقيم في فندق هيلتون أبوظبي مساء أمس الأول وحضره الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة وكايتشيرو أوكابي نائب رئيس جمعية الصداقة الإماراتية اليابانية.
من جانبه أعرب رئيس المجلس الاستشاري الوطني عن شكره واعتزازه بمنحه الوسام من قبل الحكومة اليابانية معتبراً منحه “وسام الشمس المشرقة ذي الأشعة الذهبية” من دولة رئيس وزراء اليابان وأعضاء الحكومة اليابانية دافعاً قوياً لمتابعة المسيرة لتقوية العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين”.
وأضاف سعادته أن العلاقات اليابانية الإماراتية كانت نتيجة للسياسة الحكيمة التي رسمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله حيث كانت علاقته الشخصية متميزة مع اليابان وغيرها من الدول، مشيراً إلى أن رؤياه وسياسته الحكيمة أثمرت اليوم واكتملت فيما تطورت هذه المسيرة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبفضل اهتمام ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وهنأ السفير الياباني المسعود بحصوله على الوسام مشيراً إلى أنه واحد من “62” شخصاً حصلوا على الأوسمة خلال هذا العام وهي المرة الخامسة التي يمنح فيها شخص من دولة الإمارات وساماً من الحكومة اليابانية.
وأشاد السفير بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة والنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات، متمنياً للعلاقات بين البلدين مزيداً من الازدهار والتقدم وأن تكون الصداقة بينهما مثالاً للصداقات المتينة الدائمة وتكون نموذجاً لغيرها من الدول الطامحة نحو بناء علاقات دبلوماسية راسخة وذات نفع وتعاون متبادل في ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

اقرأ أيضا